hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مسابقة الإملاء المالية بالفرنسية اقامها "معهد باسل فليحان" 

الخميس ٣٠ آذار ٢٠٢٣ - 20:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عاود معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي تنظيم مسابقة “الإملاء المالية” باللغة الفرنسية بمناسبة شهر الفرنكوفونية بعد انقطاع ثلاث سنوات بسبب جائحة كوفيد-19 والازمات المتتالية التي يمرّ بها لبنان، إذ أقام النسخة السابعة منها اليوم الخميس بالتعاون مع المركز الفرنسي في لبنان التابع للسفارة الفرنسية في لبنان وبمساندة جمعيات من المجتمع المدني هي " فاينشلي وايز" للتثقيف المالي والجمعية اللبنانية لحقوق المكلفين وAlam ومؤسسات أخرى.
وشارك في المسابقة تلاميذ من المدارس الفرنكوفونية أذ أن هذه المسابقة تهدف أيضاً إلى تعزيز الثقافة المالية والاقتصادية لدى الشباب لتمكينهم من فهم المواضيع المالية والاقتصادية بهدف تحفيزهم على المساءلة والمحاسبة في المستقبل.
وتولّى المفتش العام للتعليم والرياضة والبحوث نائب المستشار للتعاون والعمل الثقافي لدى السفارة الفرنسية في بيروت السيد هنري دو روان-سرماك قراءة نصّ الإملاء على المشاركين.
وقد فازت جورجيا واكد من مدرسة الحكمة-برازيليا بالمركز الأول، وحلّت ثانية ريتا لطفي من مدرسة القلبين الأقدسين- السيوفي، في حين حصلت ماريا جبّور من مدرسة سيدة الناصرة على المرتبة الثالثة.

  • شارك الخبر