hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مخيبر وصفا عرضا حالة حقوق الانسان والانهيار الاقتصادي

الخميس ١١ آب ٢٠٢٢ - 14:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس مركز الخيام محمد صفا النائب السابق ومقرر لجنة حقوق الانسان النيابية غسان مخيبر في مقر المركز، في حضور المنسقة العامة لينا الدنا.

ورحب صفا بزيارة "الحقوقي القدير والخبير مخيبر الذي لعب دورا مشهودا في إقرار قانون المفقودين والمخفيين قسرا رقم ١٠٥ وتشكيل الهيئة الوطنية لحقوق الانسان ومكافحة الفساد وحق الوصول الى المعلومات وغيرها من المشاريع والقوانين المتعلقة بحقوق الانسان في لبنان".

وقدم صفا لمخيبر موسوعتي معتقل الخيام والمخفيون، ودعاه الى المشاركة في حفل إطلاق وتوقيع الموسوعة في ٢٩ آب الحالي امام الاسكوا.

من جهته، أثنى مخيبر على "الجهود الجبارة لمركز الخيام"، معتبرا ان موسوعة المخفيين عمل تاريخي، تساهم في دفع وتطوير هذه القضية الانسانية وتفعيل الهيئة الوطنية التي ما زالت من دون مقر ولا موازنة".

واعتبر مخيبر ان إهداءه الموسوعة للراحل الكبير غازي عاد هي تكريم لنضاله ولكل حركة المفقودين وهيئاتها"، مشيرا الى التحضير لحفل تكريمي للراحل عاد.

وتخلل اللقاء عرض حال حقوق الانسان والانهيار الاقتصادي، "ما يتطلب توحيد جهود الهيئات الانسانية والحقوقية حول برنامج يحاكي اوجاع المواطنيين ومعاناتهم". واكد مخيبر "استمرار النشاط في تطوير وتفعيل الخطة الوطنية لحقوق الانسان". وشكر صفا على دعوته للمشاركة في حفل اطلاق الموسوعة.

  • شارك الخبر