hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مختار بسابا: لاعادة ربط البلدة وجوارها بشبكة كهرباء معمل بول ارقش في بسري

الأربعاء ١٢ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 13:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعلن مختار بلدة بسابا في الشوف عارف العاكوم، ان "البلدة وقريتي المطله والجليلية، يعانون من التقنين القاسي في التيار الكهربائي وسط محيط ينعم بالكهرباء ليلا نهارا".

وقال في بيان:"ان القرى الثلاث المذكورة، كانت تتغذى بالتيار من معمل بولس ارقش على ضفاف نهر بسري، منذ تأسيس المعمل وتشغيله حتى الاجتياح الإسرائيلي، حيث تم فصل هذه القرى، لتزويد المواقع الصهيونية الاسرائيلية آنذاك في المنطقة. واستمر هذا الإجراء، رغم المراجعات والمحاولات لاعادة الوضع الى ما كان عليه، فكانت الاجوبة اسباب فنية. في حين ان الواقع عكس ذلك، ويمكن توزيع الانتاج الكهرمائي بطريقة يستفيد منها اكبر عدد ممكن".

وتابع:"بالأمس كان الحراك في البقاع الغربي، وقد ينتقل إلى مناطق أخرى، لذا نتوجه إلى المعنيين اي كانت مسؤولياتهم، الإسراع في معالجة الأمر وإيجاد الحلول اللازمة لرفع الحرمان عنا، مع الإشارة إلى أن التغذية لا تتطلب الا  قرارا بتوصيل الشبكة على مفرق بلدة الزعرورية".

وختم متمنيا "توزيع التيار بطريقة عادلة، وعلى ان يستفيد منها باقي قرى الإقليم، وبالتالي تتوفر ساعات تغذية لمناطق أخرى". وقال:"ازالة الأثر الإسرائيلي      والعدالة والمساواة من مسؤوليتكم، مع العلم ان نسبة الجباية في القرى الثلاث تتعدى ال 95%".

  • شارك الخبر