hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

محاربون من أجل السلام في ورشة عمل جديدة

الثلاثاء ١٦ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 14:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ضمن إطار مبادرة لبنان على مفترق طرق بالتعاون مع zivic لمعالجة الراديكالية والتطرف، نظمت "جمعية محاربون من اجل السلام" ورشة عمل نقاشية في صيدا تحت عنوان: "نحو العقد الاجتماعي والمحاسبة"، تولى ادارتها المحاضر في الجامعة اللبنانية والباحث في التاريخ الاستاذ أمين الياس وذلك بحضور مجموعة من اهالي المنطقة.

سلّط الاستاذ امين الياس الضوء بشكل مبسّط ومفصّل على ما حصل في الماضي وكيفية التعلم من اخطائه وسلبياته وربطه بالواقع، وذلك بهدف الانتقال الى عقد اجتماعي جديد قائم على بناء نقاط مشتركة بين الافرقاء اللبنانيين وضرورة العمل فيما بينهم من اجل تثبيت اسس الحرية والمساواة المواطنية، والايمان بمنطق الدولة بما فيها عدم حمل السلاح خارج اطارها والابتعاد عن التمييز على الاساس الديني وغيرها من القيم الانسانية التي من خلال تبنى الاوطان المتقدمة.

بدورهم، تشارك الحاضرون مخاوفهم وهواجسهم ونظرتهم الى كيفية بناء لبنان الجديد، فكان هناك اخد وردّ واصرار على ضرورة تكثيف هكذا نوعية من اللقاءات التي اعتبروها ضرورة توعوية خصوصا للجيل الجديد.

الجدير ذكره أن جمعية "محاربون من أجل السلام" تقوم بتنفيذ مبادرة بعنوان "لبنان على مفترق طرق - التعامل مع الماضي وبناء مستقبل أفضل" بهدف تطوير عقد اجتماعي جديد والعمل من أجل المساءلة. يتم تنفيذ ورش العمل بالتعاون مع zivik.

  • شارك الخبر