hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

لندن تحتفل بإنجازات المرأة العربية تحت عنوان: أخبروا قصتها

الأربعاء ٢٢ آذار ٢٠٢٣ - 15:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقيم، في العاصمة البريطانية لندن، حفل توزيع جوائز المرأة العربية السنوية في دورتها الثامنة تكريما لنجاحات المرأة العربية والتي تهدف إلى تكريم أكثر السيدات العربيات تميّزاً، واللواتي تركن أثراً إيجابياً في الساحة الإقليمية والدولية والحياة العامة في المجالات التعليمية والثقافية، وريادة الأعمال، والإعلام، والعلوم، وخدمة المجتمع، والأدب.

بتنظيم مؤسسة لندن العربية بالشراكة مع هارفي نيكولاس، سفارة مملكة البحرين واطياب المرشود والبنك العربي الاوروبي وشركة مارينا رينالدي، بالإضافة إلى مؤسسات حكومية بريطانية ومنظمات مجتمع مدني وبحضور عدد كبير من رجال الاعلام والسياسة والسفراء العرب المعتمدين لدى المملكة المتحدة ومجموعة من الوفود العربية والتي حضرت خصيصا الى لندن للمشاركة في هذا الحفل.

وتتناول الجائزة لهذا العام قضية إبراز قصص النساء العربيات وذلك تحت مسمى (أخبروا قصتها) من أجل لفت الانتباه وتسليط الضوء على انجازات المرأة العربية، وتحدث في الحفل اللورد أحمد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا والذي أكد على عمق العلاقات العربية البريطانية والدور الكبير الذي تلعبه المرأة العربية في كافة المجالات المحلية والدولية.

ويأتي هذا الاحتفال السنوي من مؤسسة; لندن العربية; تكريماً وعرفاناً لنجاحات وإنجازات المرأة العربية وتميزها في جميع المجالات، وإبرازها على المستوى الدولي، وكجزء من رسالة المؤسسة لتنمية العلاقات الثقافية بين دول العالم العربي وبريطانيا، وتعزيز أواصر الصداقة بين الشعب البريطاني والشعوب العربية. ومن الجدير بالذكر أن الفعالية حصلت على دعم غير مباشر على أعلى المستويات من الجانب البريطاني وتجلى هذا الدعم بحضور الدوقة صوفيا، دوقة ادنبره وزوجة الامير أدوارد النجل الأصغر للملكة اليزابيت الثانية لحفل العام الماضي.

ويذكر انه تم تكريم سيدات من عدة دول عربية لعام ٢٠٢٣. حصلت الوزيرة السابقة الدكتورة مي شدياق، على جائزة الإنجاز في النشاط الإعلامي لعملها الذي امتد لما يقرب من أربعة عقود، ولتأسيسها معهد مي شدياق للإعلام – وهي منظمة غير حكومية مكرسة للبحث والتعليم في مجال الإعلام وحقوق الإنسان والديمقراطية وقضايا الرعاية الاجتماعية، معالي خولة العرموطي في فئة النشاط المجتمعي، البروفسورة مناهل ثابت في فئة العلوم، الدكتورة ندى الشمري وديما الأكتع في فئة الابتكار، الدكتورة مي العتيبي في فئة التعليم، الناشطة في حقوق المرأة نورعريضة في فئة النشاط الاجتماعي، معالي نجلاء المنقوش في فئة الدبلوماسية، الشيخة فاطمة النهيان في فئة الثقافة.

وعلى هامش الاحتفال صرحت الدكتورة مي شدياق لصحيفة عرب نيوز: "لا أستطيع أن أخبرك كم أقدر هذا التكريم. رؤية العديد من النساء العربيات يكرمن اليوم، والعديد من الوجوه الشهيرة التي التقينا بها من مختلف القطاعات من السياسة والنشاط والصحافة والفضاء والتكنولوجيا إلى المؤثرين - وهذا يعني أن النساء تحقق قصص نجاح في هذا العالم أينما حلت.

من الجدير بالذكر ان مؤسسة لندن العربية مؤسسة تعمل في لندن على تنمية العلاقات الثقافية بين العالم العربي وبريطانيا بالتعاون مع مؤسسات حكومية وجامعات بريطانية.

  • شارك الخبر