hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

لبنان في معرض Specialty & Fine Food Fair في لندن

الجمعة ٣ أيلول ٢٠٢١ - 14:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

: تشارك أكثر من 25 شركة لبنانية للأغذية والزراعة، من بينها 12 مصنع نبيذ وتقطير في معرض Speciality & Fine Food Fair الذي سيقام في لندن في 6 و 7 أيلول 2021. تعطي هذه المبادرة فرصة للشركات اللبنانية للتعرف على مجموعة كبيرة من المشترين وأصحاب الفنادق وتجار التجزئة والطهاة والمطاعم وغيرها. تأتي المبادرة هذه تحت رعاية السفارة اللبنانية في المملكة المتحدة، وبدعم مشترك من عدد من الكيانات في القطاعين الخاص والعام والمنظمات الدولية، بما في ذلك منظمة التجارة العادلة في لبنان -FTL (في إطار مشروع Business Innovation and Enhance Exports for Lebanon الذي أطلقته مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية US MEPI)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية -اليونيدو (في إطار برنامج تنمية القطاع الإنتاجي - PSDP المموّل من قبل حكومة كندا والذي يهدف إلى خلق فرص عمل وفرص اقتصادية تراعي الاعتبارات الجنسانية في قطاعي الأغذية والزراعة) ومجموعة "قوت للابتكار" في مجال الأغذية والزراعة في لبنان ( QOOT) ومؤسسة رنيه معوض والمؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان (IDAL) وجمعية الصناعيين اللبنانيين (ALI).
يُعتبر هذا الحدث فرصة مميزة للشركات اللبنانية للتوسع في سوق المملكة المتحدة وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات الغذائية اللبنانية. سيتم عرض المنتجات تحت جناح "Taste of Lebanon" لتسليط الضوء على الشركات اللبنانية المشاركة والسماح لهم بالتعرّف على أكبر عدد ممكن من المشترين. يُعدّ “Taste of Lebanon” من أكبر الجناحات في المعرض وينقسم إلى قسمين: الأول يتضمّن النبيذ والمشروبات والثاني المأكولات المتخصصة. عادةً ما يحضر هذا الحدث أكثر من 10000 من المشترين في مجال الأطعمة والمشروبات وأكثر من 700 منتج ومورد للأطعمة والمشروبات الحرفية من جميع أنحاء العالم.
تعد المملكة المتحدة سوقًا واعدًا للمصدرين اللبنانيين حيث تبحث البلاد عن موردين جدد للمنتجات الغذائية عالية الجودة بشكلٍ خاص. يخلق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فرصًا جديدة لقطاع الأغذية والزراعة في لبنان، لا سيما أن لبنان قد عقد اتفاقية تجارة ثنائية مع المملكة المتحدة عام 2019. المبادرة المشتركة هذه تجسّد إرادتنا لدعم صادرات لبنان من المواد الغذائية الزراعية خاصةً في مثل هذه الأوقات الحرجة ، وأهمية الترويج لفن المطبخ اللبناني المتنوّع والغني.

  • شارك الخبر