hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

كنائس الشرق الاوسط: استشهاد شيرين ابو عاقلة صدمة

الجمعة ١٣ أيار ٢٠٢٢ - 19:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بصدمة وألم كبيرين تلقى مجلس كنائس الشرق الاوسط والمؤسّسات الفلسطينية في القدس وفلسطين وتحالف اكت اليانس Act Alliance خبر إغتيال المراسلة الصحفيّة السيدة شيرين أبو عاقلة وهي تؤدّي رسالتها المهنيّة. لقد قتلت شيرين برصاصة أطلقتها قوات الإحتلال الإسرائيلي في جنين في شمال الضفة الغربية بينما كانت تقوم بمهمتها الصحفيّة. ولن تكون شيرين الصوت الأول أو الأخير الذي يسكته عنف المحتل إذ أن مقتلها هو للأسف واحد من حوادث مماثلة تستهدف الصحفيين وغيرهم من الفلسطينيين.

إنّ هذه الحادثة قد آلمتنا كلّنا في فلسطين ولبنان وسائر الشرق الأوسط تمامًا كما آلمت كلّ مناصري الكلمة الحرّة في العالم أجمع. فشيرين ليست صحفية فحسب بل صوت من أصوات ألمنا ووجعنا جميعًا ونحن نعاني من آثار الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين. وفي هذه المناسبة المأساوية نعيد التأكيد مرّة أخرى على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته العتيدة والقدس عاصمة لها.

نحيي شيرين بكلّ ما مثلته بعملها الصحفي الدؤوب والمتواصل نصرة لإظهار الحق ونقل صور القمع والمعاناة اليوميّة لأبناء وبنات الشعب الفلسطيني.

نتقدّم بتعازينا القلبيّة الحارّة لعائلة شيرين ولشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات.

لتسترح روحها بسلام وليكن ذكرها مؤبدًا.

"جاهد جهاد الايمان الحسن وامسك بالحياة الابدية التي اليها دعيت ايضا واعترفت الإعتراف الحسن أمام شهود كثيرين" ( رسالة بولس الرسول الاولى الى تيموثاوس 6:12)".

  • شارك الخبر