hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

كاريتاس وخطة الإغاثة البطريركية الشبيبة لتوزيع مساعدات غذائية

الإثنين ٢٧ تموز ٢٠٢٠ - 14:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يتابع إقليم "كاريتاس" الجبة - بشري حملة مساعداته المتنوعة بين غذائية ونقدية وطبية وزراعية، التي تشمل مئات العائلات والافراد المحتاجين في مختلف قرى المنطقة وبلداتها.

وفي هذا الاطار، يوزع شبيبة الإقليم حاليا المساعدات الغذائية من برنامج "سوليداريتي" للمؤسسة المارونية للانتشار، بالتنسيق مع الرهبانية اللبنانية المارونية.

وأوضح رئيس الاقليم الدكتور إيليا إيليا ان "الإقليم بمكتبه وشبيبته في ورشة عمل كبيرة هادفة الى الإحاطة بمختلف الحاجات المعروفة سابقا والمستجدة جراء الازمة الاقتصادية الراهنة وفيروس كورونا".

وأشار الى "تحول مكتب الإقليم، في الكرسي البطريركي القديم في الديمان، حيث تكون المساعدة الاجتماعية السيدة ريتا البزعوني متلج، الى خلية عمل ناشطة تتولى مهمات توزيع المساعدات على أنواعها، وتنسيق الجهود والإحصاءات بين مختلف الجهات المركزية الداعمة ولجان وخلايا الازمة القائمة في رعايا المنطقة".

وأضاف: "ان على عاتق إقليم كاريتاس الجبة العمل لترجمة خطة الإغاثة البطريركية في المجالات الغذائية والصحية والزراعية وسواها، وهذه الخطة تقتضي تفعيل التنسيق الى أقصى الحدود. وهذا ما يتولاه مكتب الإقليم. وسنعزز دورا آخر له هو دور ارشادي لذوي الحاجات فيوجههم الى مصادر المساعدات والدعم المتاحة لدى الأجهزة الحكومية والمؤسسات الاهلية، بخاصة المؤسسات الكنسية والمرتبطة بالبطريركية مباشرة او غير مباشرة".

وختم: "اننا نعمل بتوجيه سيادة المطران جوزف نفاع، النائب البطريركي على المنطقة، والاولوية لدينا القطاعات الغذائية والصحية والزراعية. ونأمل ان تشكل في كل رعية خلية أزمة تضم جميع المعنيين وتوحد جهودهم وتنسق مسار المساعدات، ونحن في موقع التعاون معها ولا بد من شكر كل المؤسسات الداعمة والملتزمة بتطبيق خطة الإغاثة البطريركية الشاملة.

  • شارك الخبر