hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

عرض نتائج دراسة تقييم التنمية الاقتصادية المحلية في اتحاد بلديات المتن

الإثنين ٢٨ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - 10:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عرض نتائج وتوصيات دراسة تقييم التنمية الاقتصادية المحلية في اتحاد بلديات المتن الشمالي والساحلي والأوسط في التاسعة والنصف من قبل ظهر الأول من كانون الاول، في فندق "هيلتون بيروت جراند حبتور" في سن الفيل، "في إطار مشروع التمكين البلدي المموَّل من الاتحاد الأوروبي وتماشيًا مع جهودهما المشتركة الرامية إلى مساعدة السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية الاقتصادية الراهنة ولغياب الخدمات الأساسية".

ولفت البرنامجان الى أن "هذه الدراسة، الأولى من نوعها والوحيدة حتى تاريخه، تحلل تأثير الأزمة الاقتصادية والمالية على المستوى المحلي وتداعياتها على اتحادات البلديات والبلديات. وهي توفّر فرصة فريدة لاتحاد بلديات المتن الشمالي والساحلي والأوسط والمجتمع المحلي لفهم أفضل للتحديات الأساسية التي تهدد التنمية الاقتصادية المستدامة. وتقدّم نتائج الأرقام الرئيسية وخارطة طريق ملموسة تسمح بالتنسيق والشراكة بين اتحادات البلديات والمجتمع المحلي والقطاع الخاص المحلي بهدف وضع أسس لاقتصاد محلي مستدام يوفر فرص العمل والفرص الاقتصادية، ويحسّن الظروف المعيشية في المجتمع ككل".

وستُعرض على البلديات واتحاد بلديات المتن الشمالي والساحلي والأوسط والمجتمع المحلي والقطاع الخاص، في خلال هذا الحدث، نتائج دراسة تقييم التنمية الاقتصادية المحلية التي أُجريت في إطار مشروع التمكين البلدي بالشراكة مع جمعية المدن المتحدة في لبنان/المكتب التقني للبلديات اللبنانية وفريق خبراء متعدد الاختصاصات يضم خبراء في الاقتصاد، والتخطيط الحضري، وإدارة المالية العامة، والشؤون القانونية، وتنمية القدرات، ونظم المعلومات الجغرافية وتحليل البيانات.

  • شارك الخبر