hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

دورة تدريبية في الزهراني عن تنظيف الشواطىء لحماية البيئة

الجمعة ١٩ آب ٢٠٢٢ - 13:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقيمت دورة تدريبية في مقر اتحاد بلديات ساحل الزهراني بعنوان "تنظيف الشواطئ لحماية صحة الناس والبيئة"، شارك فيها رئيس وأعضاء الاتحاد، بالاضافة الى العاملين في الاتحاد والبلديات التابعة له.

البرنامج التدريبي هو جزء من برنامج لتنظيف الشواطئ اللبنانية بتمويل من المانيا عبر البنك الألماني للتنمية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

حاضر في الدورة المستشار البيئي في منظمة UNDP البرفسور فضل شمس الدين وتناولت العناوين التالية: -التوعية المتعلقة بتنظيف الشواطئ، -حماية المحميات الطبيعية والمحافظة عليها، -التسريب النفطي، -تقنيات تنظيف الشواطئ من التسرب النفطي، -السلامة العامة المتعلقة بتنظيف الشواطئ من التلوث.

تهدف الدورة الى إعداد مدربين ليتمكنوا من التعامل ومواجهة التسرب النفطي ومعالجة أسبابه ومعالجته إضافة الى الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة الناس، إضافة الى تحديد العناصر والمستلزمات اللوجستية والبشرية وكيفية العمل ميدانياً في حال حصول أي تسرب للنفط وكيفية الإبلاغ عنه والتنسيق مع المختصين وحماية السكان ومن هم المسموح لهم التعامل مع التسرب النفطي صحياً وجسدياً.

وسيستبع ذلك عبر UNDP ومن خلال شركة متخصصة لاستقدام عمال من السكان المحلين والعاملين في البلديات للعمل مقابل بدل مادي ضمن البرنامج لتنظيف الشاطئ والحفاظ عليه بيئياً مما يخلق فرصة عمل للمواطنين ويؤمن بيئة نظيفة للشواطئ.

  • شارك الخبر