hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

خريج اللبنانية كامل حرب فاز بالجائزة الثانية في مسابقة سينمائية

الخميس ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 16:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

فاز خريج الفرع الاول لكلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية كامل حرب بالجائزة الثانية عن فيلمه "الجبل الأحمر" في مسابقة "صاندانس تي في" للأفلام القصيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (The first Middle East and North Africa edition of the SundanceTV Shorts Competition)، التي نظمت بالشراكة مع مجموعة (Bein) الإعلامية ومؤسسة الدوحة للأفلام.

ويتناول الفيلم القصير، وهو فيلم التخرج لكامل - إجازة في السينما والتلفزيون 2018 - 2019، تجربة طفلين حاولا الهروب من مدرسة داخلية ريفية إلى عالم من اختراعهما.

ومن بين أكثر من 370 فيلما من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اختارت لجنة تحكيمية متخصصة تترأسها الممثلة السويدية الأصل (Uma Thurman) الحائزة جائزة (Golden Globe) والمرشحة لجائزة الأوسكار، فيلم "الجبل الأحمر" ليفوز بالجائزة الثانية،

وعن دراسته في الجامعة اللبنانية يقول حرب: "نظرتي الى الجامعة عاطفية جدا، فأنا حصلت منها على إجازتين الأولى في السينما والتلفزيون والثانية في العلوم السياسية والإدارية. الجامعة اللبنانية أعطتنا مشروعية كطلاب ووضعتنا في تحد دائم مع زملائنا من الجامعات الخاصة. كانت الجامعة اللبنانية دائما على قدر المسؤولية، لكن المسؤولية الكبرى تقع على الطالب في تطوير مهاراته وتعميق ثقافته".

ويذكر أن فيلم "الجبل الأحمر" شارك في أكثر من 10 مهرجانات عالمية وفاز بجائزة أفضل صورة سينمائية في مهرجان داكا لسينما الشباب 2020.

  • شارك الخبر