hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

حملة صحية مجانية لرابطة كاريتاس لبنان في الشمال

الأربعاء ١٠ آب ٢٠٢٢ - 11:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظم القسم الصحي في "رابطة كاريتاس" لبنان حملة صحية مجانية في بلدة القبيات -عكار،  شملت معاينات طبية للأطفال، معاينات لأمراض القلب والشرايين والطب عام، توزيع أدوية، مستلزمات صحية للنساء وحملات توعوية.

وجرت هذه الحملة بالتنسيق والتعاون مع الاغتراب اللبناني في القارة الأوسترالية، وبمبادرة من عائلة ابو زيد التي قدمت على نفقتها الخاصة عيادة نقّالة خاصة بالأسنان "Teeth on Wheels" بالإضافة الى تقديم المعاينات المجانية من الأخوين الطبيبين جواد ورامي أبو زيد .

وقد تخطى عدد المستفيدين 700 ، وهذا العدد يدل على أن الحاجة كبيرة بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان

عن اهمية هذه الحملة ، قالت منسقة البرامج الصحية في الرابطة سيندي حاكمة ان " نلمس من خلال هذه الحملات،  أن الحاجة اصبحت جدا كبيرة ، ونحن نطال عددا كبيرا من المرضى، وبخاصة الاشخاص الذين يواجهون صعوبات في الوصول الى مراكزنا والاستفادة من خدماتنا عبر المستوصفات، نظرا لغلاء المواصلات."

ودعت حاكمة "المرضى للبقاء في بيوتهم لأن كاريتاس ستزور كل البلدات اللبنانية بحسب امكاناتها وقدراتها لتقدم خدماتها التي تشمل توزيع أدوية، استشارات طبية وفحوصات مخبرية".

واشارت الى ان "كاريتاس لبنان في يوبيلها الخمسين مستمرة بالوقوف  الى جانب المحتاج بكل امكاناتها وطاقاتها، لتقديم اكبر عدد من الخدمات، متمنية العمل على التكاتف والتعاضد معها، لتخطي هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان" .

  • شارك الخبر