hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

حديقة البطاركة جاهزة للافتتاح

الثلاثاء ١٤ حزيران ٢٠٢٢ - 13:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أنجزت الفرق الفنية التابعة لـ"رابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث" أعمال تنظيف الممرات ورفع أضرار فصل الشتاء عن طرق المشاة القائمة في حديقة البطاركة ونطاقها وتلك المنحدرة منها الى عمق وادي قنوبين. وشملت الأشغال رفع اليابس المتكسر من أغصان الأشجار الحرجية نتيجة العواصف والثلوج، واصلاح الأعطال الكهربائية وتمديدات المياه ولوحات الدلالة والإرشاد السياحي.

وأقيمت بوّابة حديد على مدخل الحديقة ناحية كنيسة مار اسطفان، في سياق تعزيز تدابير حماية الموقع وحراسته.

وأعيد افتتاح استراحة خدمات الزوار، التي تقدم المأكولات والمشروبات التراثية لتبقى عاملة طوال النهار وخلال السهرات الصيفية.

وأعدّت تجهيزات مسرح الوادي المقدس من لوازم كهربائية وشبكة الري ومفروشات المقاعد لاقامة الأنشطة الثقافية والفنية عليه ضمن نشاطات صيف 2022، وقد جهّز أيضاً بلوازم الخدمة الرياضية الجديدة التي تنطلق بدءاً من أول تموز. وأعدت قاعة الخدمة الطبية، التي انطلقت الصيف الماضي، لتستأنف هذا الصيف أيضاً.

وجرى تأهيل عدد من لوحات التعريف المتعددة اللغات بالبطاركة الموارنة القائمة قرب تماثيلهم في الحديقة، وجرى ايضا ترميم حمّالاتها الخشبية المتضررة بفعل عوامل الطبيعة القاسية شتاءً.

وأوضحت أمانة سر "رابطة قنوبين للرسالة والتراث" ان الحديقة باتت مفتوحة أمام الزوار من روّاد الحج الديني والثقافي والرياضة البيئية والتراثية".

وأشارت الى أنها "ستعلن قريباً برنامج الأنشطة الصيفية كاملة، التي تقيمها بالتعاون مع جماعة الراهبات الأنطونيات في الحديقة، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وحضوره طوال وجوده في الكرسي البطريركي الصيفي في الديمان".

  • شارك الخبر