hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

جوقة سانتا ماريا أحيت عيدها التأسيسي الثالث عشر في بيت عنيا- حريصا

الإثنين ٢٥ شباط ٢٠١٩ - 18:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أحييت جوقة سانتا ماريا ذكرى تأسيسها الثالث عشر على خشبة مسرح بيت عنيا - حريصا بمشاركة أربعين مرنما و١٥عازفا أبحروا في عمق التراتيل ليفوح من افواههم البوم جديد يسطر كوكبة من التراتيل والأناشيد التي تشبه بخور الصلاة بقيادة جميل توفيق.
حضر الحفل التأسيسي الأب شربل عبيد ممثلا البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، وفعاليات كنسية دبلوماسية اجتماعية واعلامية تفاعلت مع عبارة" من مثلك يا أمي "عنوان الألبوم الجديد لجوقة سانتا ماريا.
قائد الجوقة جميل توفيق أكد امام الحضور أن" مشوار الجوقة لم يكن سهلا بل كان صعبا مليئا بالتضحيات، ولكن الرجاء كان ولا زال عنوان المسيرة الروحية التي وجدت من اجلها هذه الجوقة لأن بداياتها كانت مع مريم وطالما مريم موجودة لا مكان للخوف بحياتنا لأن هدفنا هو المجد السماوي وليس المجد الأرضي.
وتابع، اننا ههنا في هذا الحفل لنتشارك سويا هذه المسؤولية الروحية التي باركتها مريم على جبل الظهورات بمديوغوريه وللصلاة مع الشباب وعلى نيّتهم بلغةٍ ملؤها السلام و الموسيقى و الحب.
وما دليل تفعيل عنصر المشاركة هو مضاعفة عدد الشباب في الجوقة ايمانا منها ان الموسيقى تهذب النفس وترتقي بالانسان الى الإتحاد بالله.
واوضح جميل توفيق ان الالبوم الجديد للجوقة يحمل عنوان" من مثلك يا امي" لان محبة الأم هي محبة مثالية توجب علينا اكرامها وثباتها بنفوسنا وقلوبنا واذهاننا كي نعيش العشق الالهي".
مقابل ذلك، رأى قنصل لبنان الفخري في النمسا فادي بو داغر" ان هناك حماس واندفاع كبيرين لدى الشبان كما انهم يحملون قضية سامية هي تمجيد اسم العذراء ما يجعل الانسان يشعر بطمأنينة وفرح ان شباب اليوم هو ركن الكنيسة".
اما الأب هاني طوق فأوضح "أن الجوقة هي نعمة كبيرة لانها تزرع الفرح في قلوب الكثيرين وتأخذ الحضور الى عالم الالحان والتجدد بحيث نلخص عملها بقمة التناغم الانساني الذي يتجلى بالبعد الروحي للترانيم."
ولفت الى أن يسوع المسيح يزرع حب وصلبان كي نحصد ثمار الثبات والمسامحة بحياتنا لان يسوع يحب الانسان كما هو.
كما عبّر الملحّن و الموزّع كمال السيقلي مدير جوقة الأغابّي عن فرحه الشديد بإطلاق الألبوم الجديد ونوّه بعمل الجوقة المتميز وبضرورة إنتاج ألبومات دينية مشابهة لتغزو المكتبات ومحلات الموسيقى.
اما الجوقة فقد رتلت و غنّت بعضاً من ترانيم الالبوم الجديد من بينها" سماء جديدة، انت البسمة، اليست الحياة افضل، اعبدك يسوع، هي طهر وجمال، اتيت لانظر عينيك، يا رب اليك أصلي، من مثلك يا امي، انت فرحتي امي، ايتها البتول النقية".
من جهته، اكد مرشد Youth of Mary الأب يوسف بطرس المريمي ان ما جمعه بجوقة سانتا ماريا هي موهبة الروح القدس التي صنعت الجوقة وما عزز ثمارها هي تلك الكلمات التي يسطرها جميل توفيق من قلب يعشق العذراء.
وبدوره، قدم مرشد الجوقة الأب نبيل واكيم شهادة حياة عبر خلالها عن محبته وعلاقته بالجوقة مؤكدا ان كل فرد من افرادها هو ايقونة و شهادة عن يسوع المسيح.
وأوضح ان مريم اختارت ان يكون افراد الجوقة هم ابناء لها وتوجه الى اعضاءها:" افعلوا ما يقول لكم يسوع المسيح عندئذ تصبحون ابناء مريم".
وفي ختام الحفل، قدمت الجوقة درعا تكريميا لمرشدها كما قدم اعضاؤها شهادة تقدير لقائدهم على تعبه وجهوده.
وبدوره، رد جميل شاكرا اعضاء الجوقة على جهودهم ومثابرتهم كما شكر البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي لدعمه الابوي والروحي.
وجرى تبادل للصور التذكارية وقطع قالب الحلوى.

  • شارك الخبر