hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

جمعية برباره نصار لدعم مرضى السرطان: للاسراع في انجاز المعاملات

الخميس ٢ نيسان ٢٠٢٠ - 12:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن جمعية برباره نصار لدعم مرضى السرطان بيان، شكرت فيه المؤسسات الضامنة لتلبيتها حاجات المصابين بالأمراض المزمنة، لا سيما مرضى السرطان، كتعاونية موظفي الدولة التي خصصت يوم الثلثاء للمراجعة بالمعاملات وإدارة وموظفي صندوق الضمان الاجتماعي، لبدئهم في 26 آذار بإنجاز المعاملات المقدمة سابقا، ولم تنته كلها حتى تاريخ اليوم، 2 نيسان 2020".

واذ أبدت الجمعية تفهمها "دقة الوضع في المرحلة الراهنة، لكننا لا نتفهم البطء في سير المعاملات واتخاذ التدابير اللازمة من قبل الإدارة، قالت: "ان وجع الناس لا يحتمل الانتظار"، متمنيا على "إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الإسراع في اتخاذ التدابير اللازمة، لاستقبال معاملات مرضى السرطان من ناحية إعطاء الموافقات لإجراء العلاج بالأشعة والعلاجات الكيميائية، فآلاف الرسائل بواسطة البريد الإلكتروني الصادرة عن المستشفيات، لم تلق جوابا بعد".

أضاف البيان:"كما إعطاء الموافقات المسبقة لإجراء الفحوصات كالـ PET SCAN, CT SCAN, MRI وخاصة إيجاد حل سريع يسمح للمرضى المضمونين بتقديم معاملات الأدوية الباهظة الثمن، كي لا تتكرر مشكلة التأخر بتسليم المستحقات نهاية هذا الشهر، ويبقى المرضى من دون دواء.

قد تقول إدارة الصندوق إنها تمنت على إداراة المستشفيات السير بالعلاجات، والضمان يدفع لها لاحقا. إلا أن المرضى لا تستطيع دفع 5 ملايين ليرة مثلا لإجراء العلاج بالأشعة، وانتظار الفرج كي يعيد لها الضمان قسما منها لاحقا. وغيره الكثير من الأمثلة.

نرجو منكم البدء باستقبال مرضى السرطان وسائر الأمراض المستعصية، أو ذويهم، في مكاتب مؤسّستكم الكريمة، بموجب مواعيد مسبقة، بما يضمن سلامة الجميع تماشياً مع إجراءات الوقاية من فيروس الكورونا".

  • شارك الخبر