hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

جمعية الفرح كرّمت أبو سليم وفرقته في شمع

الثلاثاء ٢١ حزيران ٢٠٢٢ - 12:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كرمت جمعية "الفرح" الإعلامية الاجتماعية، عمالقة الفن اللبناني الممثلين القديرين صلاح تيزاني، صلاح صبح، فؤاد حسن وعلا عيد في احتفال حاشد بالتعاون مع مطعم Vista Mar في شمع، في حضور قائمقام صور محمد جفال، القاضي عرفات شمس الدين، عضو بلدية صور الدكتورة رندى أبو صالح، رئيس الجمعية علوان شرف الدين ونائب الرئيس وسيم كوثراني والأعضاء والزميل وائل شرف الدين، العميد حسين دياب، المختار عصام محسن، الإعلامي عباس زلزلي، الإعلامي أمين ناصر وأصحاب مطعم vista mar الأخوان صاليني.

بعد تقديم من الزميلة كوثر عيسى، كانت كلمة الجمعية ألقاها كوثراني رحب فيها بالحضور والمكرمين وتحدث عن برنامج  "كل يوم حكاية الذي كان فنا بسيطا يدخل البسمة الى القلوب من دون استئذان، فكان الفن في ذلك الوقت توجيهيا فيه رسالة واضحة تدل على الأخلاق والتسامح والمحبة، بينما اليوم تشهد البرامج التلفزيونية منحى آخر تقوم على تفكك الأسر والمجتمع وتدهور الأجيال".

وختم: "إذا أرادت الدولة أن تبني مجتمعا أو تنشىء جيلا فعليها بتوجيه الفن لما له من أثر في تخريج جيل يتمتع بكفاءات وحس وطني ومسؤول".

ثم كانت كلمة للإعلامي ناصر شكر فيها آل صاليني "الذين يقفون اليوم أمام هذا الجنوب المحتل بمياهه وأرضه والذين يشكلون نموذجا لكل غيور على أرضه"، معبرا عن "مدى علاقته بالجنوب ومحبته لأهله"، لافتا الى أن "تكريم الأعمدة الوطنية والفكرية والثقافية يشكل رسالة الى العالم، وأن هذه القامات الكبيرة تحتاج الى دعم وموقف".

ثم تم تقديم دروع تقديرية للمكرمين تخللها كلمة للممثلين القديرين أعربوا فيها عن شكرهم على هذه اللفتة المميزة من جمعية الفرح التي وصفوها بـ "تاج الفرح" وتحدثوا عن تجربتهم "كفرقة متكاملة وتقديمهم الفن الذي يجاري عصر الشباب كي يروا البسمة تكبر معهم وتستمر دون توقف"، متمنين للقيمين على التكريم دوام التوفيق.

  • شارك الخبر