hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

بمناسبة عيد انتقال العذراء... احتفالات تعم المناطق

الإثنين ١٥ آب ٢٠٢٢ - 12:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، عمت الاحتفالات المناطق اللبنانية.

الكورة: وإحتفلت الطوائف المسيحية في قضاء الكورة بعيد رقاد السيدة العذراء، فأقيمت بالمناسبة القداديس الاحتفالية والصلوات.

ففي دير رقاد سيدة والدة الاله في بلدة بكفتين، ترأس الارشمندريت المتوحد غريغوريوس اسطفان القداس يعاونه رهبان الدير ولفيف من الكهنة، في حضور حشد من المؤمنين.

وبعد قراءة الانجيل المقدس ألقى الارشمندريت اسطفان عظة تناول فيها اهمية هذا العيد ودور والدة الاله في المسيحية، داعيا جميع الامهات الى "التمثل بحياة مريم العذراء ورعاية أولادهم وتربيتهم على الصلاة والمحبة.

كما ترأس كاهن رعية القديس نيقولا العجائبية موسى الشاطرية القداس الاحتفالي، وتناول في عظته سيرة والدة الاله مريم العذراء والبشارة وتواضعها وبذل ذاتها في سبيل الغير، داعيا المؤمنين الى "تحمل عذاباتهم ومعاناتهم والتضرع الى والدة الاله التي تساعد المحتاجين وكل الطالبين لدعمها"، مؤكدا ان "الحديث عن ايمان ودور وعجائب والدة الاله لا يفيها حقها مهما قيل عنها".

جزين: كما أقيم قداس احتفالي في كنيسة سيدة الانتقال في جزين لمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، ترأسه كاهن الرعية الياس صليبا وعاونه لفيف من الكهنة.

بعد القداس إنطلقت مسيرة من أمام الكنيسة جابت شوارع المدينة، بحضور كهنة رعايا مدينة جزين وحشد كبير من المؤمنين، وصولا الى مزار السيدة العذراء (المعبور) على مدخل جزين حيث رفعت الصلوات على نية جزين ولبنان.

الخنشارة: الى ذلك، أقامت رعية السيدة في الخنشارة احتفالا مريميا وفولكلوريا لمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، أحيته جوقة "فيلوكليا" بإدارة الاخت مارانا سعد، شارك فيه النواب ملحم رياشي، غسان حاصباني، جهاد بقرادوني ورازي الحاج، الوزير السابق كريم بقرادوني وحشد كبير من ابناء الخنشارة والمتن الشمالي.

وقال رياشي متوجها الى الفرقة والناس في الاحتفال الذي قدمه الزميل ايلي أحوش: "هذا نحن، وهذه حضارتنا وناسنا وبيتنا واهلنا وآدابنا وثقافتنا الضاربة الجذور في التاريخ الى يوم ولدت الكواكب وخلق الله الكون وجعل هذه الارض موطئا لقدميه".

وختم: "هذا نحن، سقفنا السماء وأرضنا الحرية، لا ولن نتغير بل سوف نغير لبنان ونغير الشرق ليصبح بتنوعه جميلا على صورة العذراء مريم التي نحتفل بعيدها اليوم".

  • شارك الخبر