hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

بقاعكفرا وبيت القديس شربل استقبلوا عشرات الإعلاميين

السبت ٢٥ أيار ٢٠٢٤ - 19:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لبّى عشرات الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام دعوة رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ورئيس بلديّة بقاعكفرا ايلي مخلوف للعودة الى الجذور وزيارة الأماكن المقدسة، من الاديرة، بيت القديس شربل الوالدي في بلدة بقاعكفرا، كنيسة السيدة الأثرية بمشاركة الخوري ميلاد مخلوف واعلاميّات البلدة أنطوانيت شليطا وماغي مخلوف وريما رحمة مخلوف.

استهلّت الزيارة باستراحة صباحية في دارة رئيس البلديّة ومنها سيراً عبر شوارع البلدة الى كنيسة السيدة التي تسعى البلدية والرعية لإعادة ترميمها، والقت الزميلة ريما رحمة مخلوف كلمة رحّبت فيها بالإعلاميين، شاكرةً للرئيس مخلوف دعوته.

بدوره، شكر مخلوف للاعلاميين تلبيتهم الدعوة، مؤكداً على دور الإعلام في اظهار الوجه المضيء للمنطقة ولبنان، طالباً شفاعة القديس شربل لازاحة الغيمة السوداء عن لبنان والمنطقة، ناقلاً تحية النائب ستريدا جعجع وترحيبها بهم في المنطقة.

وعرض الخوري ميلاد مخلوف لتاريخ بناء الكنيسة التي بنيت فوق الكنيسة الأثرية التي يعود تاريخها الى أكثر من ستمئة سنة، ودعا الإعلاميين للمساهمة في ابراز أهمية دعم عملية ترميم التصدعات الحاصلة في الكنيسة إعلاميّاً.

كما كانت كلمات ترحيبية للزميلتين ماغي مخلوف وديامان رحمة، وترنيمة للفنان نقولا الأسطا.

لينتقل بعدها الاعلاميون الى الكنيسة الأثرية حيث جرن عماد القديس شربل، ومنها إلى بيت القديس الوالدي والصلاة على نية خلاص لبنان، ثم زيارة المغارة التي تنبع منها المياه العجائبية.

واستتبعت الجولة بزيارة حديقة مار جرجس في بشري على مشارف الوادي المقدس، لتختتم بزيارة غابة الارز الدهرية وكنيسة التجلي وسطها. ثم أقام مخلوف مأدبة غداء على شرف الإعلاميين.

  • شارك الخبر