hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

المرتضى تسلم من رئيسة "أكاديمية كوليت للموسيقى" درعا تقديرية

الثلاثاء ١٦ آب ٢٠٢٢ - 18:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع اليوم رئيسة "أكاديمية كوليت للموسيقى" الدكتورة كوليت الخوري يوسف التي شكرته على رعايته حفل تخرج طلاب الموسيقى في الأكاديمية لسنة 2021-2022 تحت شعار "ازرع علم تحصد وطن " في قلعة جبيل، وسلمته درعا "عربون تقدير وإحترام لتعاونه وتشجيعه على تربية الاجيال الصاعدة على تذوق الموسيقى لما يؤثر إيجابًا عليهم حيث تعمل على بناء كيانهم وتهذيب أحاسيسهم".

ولفتت الدكتورة الخوري يوسف الى ان "هذا الدرع صنع خصيصا للوزير المرتضى ولا مثيل له، فصممته خصيصا لهذه المناسبة وقاعدته من خشب السنديان، ومن حيث معناه، في تراثنا اللبناني تظلل شجرة سنديان كل منزل، ومدرسة، ودور عبادة. فكانت مدرسة "تحت السنديانة" اول من خرج عباقرة لبنان واطلقتهم للعالم. مجسم القلعة: قصدنا فيه تخصيص درعكم بالقلعة الحية الوحيدة التي يسكنها الانسان ويحافظ عليها الجبيلي بكل امانة".

اضافت: "ونقشنا بنار الوفاء فخامة الاسم وكللناه بشعارنا "اوبرا العرب " لريادتنا بتأسيس اكاديمية كوليت ونجاحنا الذي لامس اطراف العالم. تستحقون دروعا من ذهب ... وخشب سنديان لبنان بعد الارز...اغلى من الذهب".

  • شارك الخبر