hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

عبود في قداس لـ كاريتاس: للتعاون مع الجمعية والتطوع فيها

الإثنين ٢٠ آذار ٢٠٢٣ - 10:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إحتفل إقليم بعبدا الثاني في "كاريتاس لبنان" بالقداس الإلهي في كنيسة سيدة الانتقال في بسابا، وترأس القداس رئيس كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود وعاونه رئيس جهاز الأقاليم الأب رولان مراد والأب جوزف حجيج. حضر القداس النائب بيار بو عاصي، رئيس بلدية بسابا كلود بو انطون، نائب رئيس كاريتاس الدكتور نقولا حجار، المدير جيلبير زوين، رئيس إقليم بعبدا الثاني الدكتور شربل بطرس وأعضاء الإقليم وحشد من المؤمنين.

ألقى الأب عبود كلمة تحدث فيها عن "العطاء والمحبة التي تحلى بها القديس يوسف"، داعيا الجميع الى "الاقتداء به من خلال التعاون مع كاريتاس والتطوع فيها والخدمة من خلالها"،

وقال: "إن العطاء هي فكرة قديمة تحلى بها الإنسان منذ وجوده لكنها وصلت إلى الرقي مع يسوع ومريم والقديس يوسف الذي نحتفل بعيده اليوم. هذا القديس الذي أعطى كل ما عنده دون أي حساب ودون أي انتظار لما يمكن أن يأخذ في المقابل. كان معطاء وراقيا في أخلاقه في عطائه في رعايته لعائلته الصغيرة المقدسة التي باركها الله كما نطلب منه أن يرعى ويبارك عائلة كاريتاس التي نحتفل معا بالقداس الأهلي في إحدى أقسامها".

أضاف: "إن التعاون مع كاريتاس هو تماما كالخطوة التي قام بها القديس يوسف لأنها تكون دائما بمباركة الله، خصوصا أنها الطريقة الاسلم لمساعدة من يحتاجون للمساعدة في هذه الظروف الصعبة ويقرعون ابواب كاريتاس لأنهم يرون فيها الأمل والسند والأب القادر على مساعدة أولاده مهما اشتدت الظروف، وكثرت صعوبات الحياة".

من جهته، اعتبر الدكتور بطرس أن "فرح العطاء بالنسبة للمعطي يوازي فرح المحتاج".

وبعد أن شكر الحاضرين على المشاركة قال: "نلتقي في هذه الفترة بأشخاص يتذمرون من فكرة أن كاريتاس تريد أن تأخذ منا في الوقت الذي نحتاج فيه للمساعدة في هذا الوضع الاقتصادي المتدهور، فكنت اشدد على أن هذا هو منطق البشر وليس منطق السماء وقد رويت لهم حكاية من وحي العطاء عن شحاذ كان يأخذ من الناس حبوبا من القمح، وفي إحدى المرات نزل الملك إلى السوق فتأمل الشحاذ خيرا، لكن الملك طلب منه ان يعطيه ما معه فأعطاه الشحاذ حبتين من القمح وعاد إلى المنزل متجهما. لكن وعندما كانت زوجته تفتش في الحبوب وجدت قطعتين من الذهب، فعرف أنهما من الملك وقالت له زوجته يا ليتك أعطيته كل شيء. والمغزى هنا أن من يعطي كاريتاس يعطي الرب ومن يأخذ منها يأخذ من الرب".

  • شارك الخبر