hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

اجتماع في بلدية فنيدق للبحث في مشكلة المحروقات

الأحد ١ آب ٢٠٢١ - 11:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد اجتماع موسع في دار بلدية فنيدق - عكار، في حضور رئيس البلدية سميح عبدالحي، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله زكريا ومختارين وأعضاء المجلس البلدي ورؤساء جمعيات وناشطين، للبحث في مشكلة النقص في المحروقات.

وطالب المجتمعون المعنيين في بيان ب "منع قطاع الطرق من إيقاف شاحنات المحروقات المتوجهة الى البلدة وتأمين الحماية اللازمة لها، لتصل بأمان اليها كما الى سائر البلدات العكارية". وناشدوا شركات النفط "تزويد المحطات في البلدة بالكميات الضرورية التي تحتاجها من مادتي البنزين والمازوت ولا سيما للاشتراكات التي تسير أعمال الناس، فالبلدة جبلية تحتاج لمادة المازوت للتدفئة في فصل الشتاء".

وتعهدوا ب "وضع خطة عمل والمساعدة في تنفيذها لضبط عمل المحطات في أثناء تزويد الناس بالمحروقات، وتعيين لجنة لمراقبة تنفيذها وتحميل المسؤولية لأي مخل بأمن الناس وسلامتهم". وتمنوا على أهالي البلدة "التحلي بأعلى درجات المسؤولية لئلا نكون سببا بحرمان البلدة المحروقات، وبالتالي التسبب في حرمان البلدة حاجتها لهذه المواد الأساسية".

وناشدوا "الأهل في البداوي والمحمرة وغيرها من المناطق التي يحصل فيها قطع للطرق، التحلي بالمسؤولية تجاه ما يقارب المليون مواطن في عكار وتجنب حرمانهم أبسط مقومات الحياة عبر تصرفات غير مدروسة".

  • شارك الخبر