hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

اتفاق بين أوتيل ديو ومستشفى المشرق في الجراحة الروبوتية

الخميس ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 13:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقع مستشفى أوتيل ديو مع مستشفى المشرق اتفاقا يمكنه من استخدام روبوت الجيل الرابع Da Vinci Xi. وينتج هذا التعاون عن الحرص على تقديم الأفضل في مجال الجراحة الروبوتية مع استيفاء أعلى معايير الجودة والسلامة.

تم التوقيع في مستشفى أوتيل ديوأمس، وحضر من مستشفى المشرق المدير العام الدكتور أنطوان معلوف، ونائبه الدكتور زياد معلوف، والنائب السابق الفرنسي اللبناني الأصل الدكتور إيلي عبود، رئيس قسم أمراض المسالك البولية البروفيسور سليمان مرهج.

أما من أوتيل ديو فحضر رئيس مجلس الإدارة البروفيسور الأب سليم دكاش اليسوعي، والمدير العام السيد نسيب نصر، ومديرو الشؤون الطبية والتمريضية ومديرون وأطباء في المستشفى.

ووفق بيان،أثنى الدكتور أنطوان معلوف على الاتفاق وشكر كل من عمل جاهدا على تحقيقه. كما عبر عن رغبته في مواصلة التعاون بين المستشفيين في الفترة المقبلة.

دكاش
وكان للأب دكاش كلمة في هذه المناسبة شكر فيها القائمين على مستشفى المشرق وقال: "هذا ليس اتفاقا وحسب بل نقطة انطلاق جديدة ستغني المستشفى وكلية الطب وطلابها كما ستكون مفيدة جدا للمرضى".

وأوضح أن "هذا التعاون مفيد للطرفين، معتبرا "أننا كلنا رابحون عند العمل لخير الإنسانية".

إشارة إلى أن أن روبوت الجيل الرابع Da Vinci Xi فريد من نوعه ويستخدم لإجراء جراحات في الجهاز الهضمي، والأعضاء النسائية، والمسالك البولية، والقلب والصدر. وفي هذا السياق، تبرز أهمية الجراحة الروبوتية في ضمان معافاة المريض بسرعة والتخفيف من الآلام ومخاطر الالتهابات ما بعد الجراحة إذ تقترن هذه التكنولوجيا المستخدمة بالسرعة والفعالية.

  • شارك الخبر