hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية ودلهي الهندية لتعزيز الخبرات الاكاديمية

الجمعة ٥ آذار ٢٠٢١ - 09:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب اتفاقية تعاون مع جامعة دلهي الهندية، في حضور سفير الهند Suhel Ajaz Khan والقائم بالأعمال في السفارة Jagjit Singh والمنسقة العامة لمكتب العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية زينب سعد، والمدير السابق لكلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال 4 ذوقان جرماني.

تهدف الاتفاقية، التي وقعت في مبنى الإدارة المركزية - المتحف، إلى التعاون المشترك بين الجامعتين في مجال تبادل الباحثين والأساتذة والطلاب والخبرات الأكاديمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك لا سيما منها العلمية والتكنولوجية الحديثة.

أيوب
وشدد أيوب على "أهمية هذا التعاون في مساعدة الطلاب بالانفتاح على البرامج والتقنيات الحديثة، واكتساب مهارات جديدة تساعدهم على الانخراط بسهولة في سوق العمل المحلي والدولي ومواكبة التطور الرقمي".

وأشار إلى "أهمية التعاون بين الجامعتين، في مجال الصحة العامة والعلوم الطبية، على اعتبار أن الهند باتت من البلاد المصنعة للقاح كوفيد - 19، مما يفسح المجال أمام الباحثين والطلاب في الجامعة اللبنانية للاستفادة من النتائج العلمية التي تمّ التوصل إليها في جامعة دلهي على هذا الصعيد".

وناقش الطرفان "إمكان مساعدة الهند للجامعة اللبنانية بالأدوات والتجهيزات المطلوبة للتعليم والتعلم من بعد، خصوصا أن للهند صناعة متطورة ومتقدمة في الالكترونيات"، بالاضافة إلى إطلاق مبادرة دعم الأبحاث العلمية المشتركة بتمويل من الحكومة الهندية.

في الختام، تبادل السفير الهندي ورئيس الجامعة اللبنانية الهدايا، وهي مجموعة من الكتب في مختلف الاختصاصات العلمية والأدبية والثقافية، وشكر أيوب لضيفه رعايته هذا التعاون وكذلك الوفد المرافق والحضور.

  • شارك الخبر