hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

إحياء الأسبوع العالمي للمطبخ الإيطالي في نسخته السابعة في السفارة

الخميس ١٧ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - 11:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أحيت السفارة الإيطالية في بيروت بالتعاون مع "وكالة التجارة الايطالية" و"سبينيس" الأسبوع العالمي للمطبخ الإيطالي في نسخته السابعة.

حضر اللقاء، الذي يهدف -بحسب بيان - إلى "دعم الاقتصاد اللبناني عبر استيراد المنتجات الايطالية"، سفيرة إيطاليا نيكوليتا بومباردييري، مدير التجارة في الوكالة كلوديو باسكوالوتشي، بالاضافة إلى رئيس مجلس إدارة مجموعة "غراي ماكنزي ريتايل" حسان عز الدين.

واعتبرت السفيرة بومباردييري في كلمة أن الطعام "أصبح عنصرا آخر يضاف إلى الروابط التاريخية والثقافية بين إيطاليا ولبنان. في الواقع، تبقى البساطة العلامة المميزة للمطبخين الإيطالي واللبناني، التي تطورت جنبا إلى جنب على مر القرون على طول شواطئ حوض البحر الأبيض المتوسط. تعتمد البساطة على منتجات طبيعية من الأرض تمتزج بالتقاليد والإبداع في الوقت عينه. وتكون النتيجة مطبخا غنيا في متناول الجميع وليس رفاهية لقلة من الناس لا بل وسيلة لجمع الناس معا في جو من الإلفة".

أضافت:" بالنسبة إلينا، الطعام يعني أيضا المشاركة. وبهذه الروح، سننظم هذا العام أيضا غداء تضامنيا بالتعاون مع “Nation Station”، وهي منظمة أنشئت بعد انفجار المرفأ لتقديم المساعدة للمحتاجين في حي الجعيتاوي. الطعام يعني أيضا التراث مع التركيز على المنتجات المحلية. في العام 2013، أدرجت حمية البحر الأبيض المتوسط في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي للبشرية. بالحديث عن الطعام في أيامنا هذه لا يمكننا الامتناع عن التطرق إلى مشكلة انعدام الأمن الغذائي، التي أصبحت أكثر إلحاحا في السيناريو الجيوسياسي الحالي الصعب."

بدوره، أثنى عز الدين على "الجهود المبذولة ومدى أهميتها"، وقال : "يفتح استيراد المنتجات الإيطالية الأبواب أمام الأسواق الأوروبية، ويعتبر خطوة مهمة للبنان نحو الأمام في هذه الأوقات الصعبة"، معتبرا أن " لا شي من شأنه أن يجعلنا نساوم على جودة المنتجات التي نوفرها لزبائننا".

ولفت البيان إلى "استمتاع الحاضرين من إعلاميين محليين ومؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة إلى لاعبين رئيسيين في مجال عالم الأعمال في السوق، بالأجواء الترفيهية التي ترافقت مع إعداد الشيف الايطالي الحائز على نجمة "ميشلان"، جياني تارابيني لأطباق تحمل البصمة الايطالية. كما تم تعريفهم بمنتج إيطالي جديد لصلصة ألفريدو الشهيرة، متوافرة في فروع "سبينيس" كافة، ستنقل الطعم الإيطالي الأصيل إلى مائدتهم. وتخلل اللقاء، بالاضافة إلى الأطباق الايطالية الساحرة، أجواء موسيقية من أداء المغنية اللامعة السوبرانو ماريا مطر وعازف البيانو الموهوب وسام خوري".

وختم البيان: "تستمر الشراكة المتينة بين وكالة التجارة الايطالية ومجموعة غراي ماكنزي ريتايل بإحداث تأثير إيجابي على القطاع والأمة جمعاء، رغم الأوضاع الاقتصادية والسياسية غير المستقرة، كما يعكس الاحتفال السنوي الثاني بالأسبوع العالمي للمطبخ الإيطالي نجاح هذه الشراكة ويعد بمستقبل واعد".

  • شارك الخبر