hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

أبو جودة ترأس القداس ورتبة تبريك الأيقونات في المعهد الفني الانطوني

الجمعة ١٧ حزيران ٢٠٢٢ - 11:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

احتفل الرئيس العام للرهبانية الانطونية المارونية الاباتي مارون ابو جودة بالقداس الإلهي ورتبة تبريك الأيقونات في المعهد الفني الانطوني في الدكوانة عاونه مدير المعهد الأب شربل بوعبود، الامين العام للرهبانية الأب الياس شماطة، رئيس دير مار اشعيا برمانا الاب جوزف عبد الساتر والأب شربل بوزغيب.

وفي بداية القداس رحب الأب بوعبود بالرئيس العام شاكرا له حضوره، آملا أن "يكون نور هذه الأيقونات نورًا لكل إنسان أَضلَّ الطريق ويعيش في ظلمة أو يأس أو قنوط، وعسى أن يشعَّ ولو اليسير من نورها في ضمائر المسؤولين المدنيين ليخدموا الشعب بتفانٍ، وتغليب مصلحة لبنان فوق كل شيء بعيدًا عن المحاصصات والتراشق واستبدالهما بلغة الحوار".

كما رحب ب" الإعلامي طوني بارود في ما بيننا، هو الذي نكرمه اليوم تقديرًا لعطاءاته الإنسانية والرياضية، التي رفع من خلالها إسم لبنان عاليًا، كما وأنَّه يُجسِّد اليوم صورةَ الأب الحقيقي بتفانيه في خدمة اولاده وفي خدمة مؤسسة "الينبوع" وأصلي من أجله كي يعطيَه الرب على حسب قلبه ".

ابو جودة
وبعد الإنجيل القى ابو جودة عظة تناول فيها لاهوت وروحانية الأيقونة واعتبر ان" محبة الرب التي تجمعنا هي اساس الإيمان ونحن اولاد الرب وعلينا التفتيش عن الأفضل في حياتنا اليومية".

تكريم طوني بارود

وفي ختام القداس وقبل توزيع الشهادات على الطلاب كرم المعهد الفني الانطوني الاعلامي طوني بارود تقديراً لعطاءاته الإنسانية والوطنية.

الدويهي

والقت نائبة مدير المعهد لميا الدويهي كلمة اعتبرت فيها إلى ان رتبة التقديس والتبريك هي" جزء لا يتجزأ من كتابة الأيقونة"، واشارت الى ان "المعهد أصبح علامة مميزة تقردت فيها الرهبنة الأنطونية وهو معهد فني ثقافي متعمق ومتجذر بالفنون حيث أصبح صلة وصل لا بل جسر عبور ما بين التاريخ القديم والتاريخ المعاصر من خلال اعادة إحياء الفنون القديمة ونشر ثقافاتها المتنوعة"، مثنية على جهود الاب بو عبود" في اعلاء شأن المعهد وتفانيه في خدمة الفن ونشره".

وتحدثت الدويهي عن مسيرة طوني بارود الرياضية والاعلامية والانسانية في مؤسسة" الينبوع" والتي اتسمت كلها "بالعنفوان والثقة والايمان والمحبة بالإضافة الى عشقه الكبير لوطنه الذي حمله في قلبه اينما كان".

  • شارك الخبر