hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

يوم الغضب وجريمة الصمت

الجمعة ١٤ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 00:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قطعت يوم أمس الطرقات وشلَّت حركة النقل في مختلف المناطق على امتداد مساحة الوطن تحت عنوان "يوم الغضب"، والتحرك الذي نظّمه اتحاد النقل البري وانضم اليه الاتحاد العمالي العام، من أجل الضغط على الحكومة لتنفيذ الاتفاق الذي وعدت به القطاع، لا يشكل فرقاً بالنسبة للمواطنين في جميع القطاعات ومعاناتهم التي تكبر يوماً بعد يوم في ظل الانهيار الحاصل جراء تدهور قيمة الليرة.
حال المواطن اليوم يشبه من يغرق في مستنقع ولا قدرة له على الخروج منه، وهو يحمل فواتير واعباء تزداد وتكبر مع كل هبَّة للدولار الاسود، ويتلقى الضربات الواحدة تلو الأخرى.
كيف يمكن لرب أُسرة ما يزال يتقاضى راتبه على سعر صرف دولار1500 ليرة، ان يؤمن فرق الارتفاع المخيف في اسعار السلع والمواد الغذائية والدواء والنقل وفواتير كهرباء المولدات الخاصة والهاتف والمياه والمحروقات ومستلزمات النظافة وغيرها من اساسيات المعيشة، وكلها باتت مضاعفة عشرات المرات؟
الغضب في هذه الحال لا يجب ان يكون ليوم أو يومين، كما لا يجب حصره في قطاع دون الآخر، والهبَّة على الفساد والظلم وسياسة التجويع والاستهتار بحياة اللبنانيين والتحكم بلقمة عيشهم، يجب ان تكون عارمة وفي كل ساحة وشارع، فالصمت أصبح جريمة.

  • شارك الخبر