hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

عن وضع الانترنت قريباً

الأربعاء ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 23:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

من بَدَائِع الدولة المخفية والتي لم تتم إثارتها بعد أمام الرأي العام، تحذير مدير عام "أوجيرو" عماد كريدية امس، من إحتمال أن تتوقف خدمات الاتصالات والإنترنت مع بداية العام، إذا لم يتم دفع مستحقات الهيئة على الدولة لعام 2020!

لو صحت تقديرات كريدية، وعجزت الدولة، العاجرة أصلاً، عن توفير السيولة للهيئة، فثمة كارثة كبيرة ستلحق بكل قطاعات البلاد الرسمية والخاصة، يعني بمعظم انواع المِهَن والادارات الرسمية التي تعتمد في عملها على الانترنت، وحتى التعليم عن بعد سيتوقف، وستتأثر حركة المراسلات التجارية والاعلامية ورحلات الطيران...

وستكتمل فصول الكارثة مع تفاقم أزمة المحروقات اذا تم رفع الدعم عن القطاع، فتصل البلاد الى العتمة شبه الكاملة، وتتوقف بعض القطاعات الصناعية والمهنية عن العمل، مع التقنين القاسي الذي سيحصل، حسبما يُقدّرُ بعض الخبراء.

بالرغم من إرتفاع التحذيرات منذ أشهر وترقب الوصول الى الخطر، فلم تعطِ وزارات ومؤسسات الدولة المعنية بالقطاعين، اي إهتمام ملحوظ لإيجاد الحلول مسبقاً، بل ان المسؤولين منشغلون بأمور أخرى لأن مصير المواطن من آخر همومهم. ومتى وصلنا الى الخط الاحمر وتوقفت الخدمات، ستسقط البلاد والدولة، ويبقى حراس السلطة ممسكين بها وبرقاب العباد حتى يفرجها الله.

  • شارك الخبر