hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

هل تفعلها الحكومة؟

الخميس ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 23:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

خلال الايام الستة الاولى من إجراءات الاقفال التام ومنع التجول ليلاً، تصاعدت شكوى اصحاب المصالح الخاصة الصغيرة الحرفية والتجارية والسياحية والصناعية، من عدم القدرة على الاستمرار في الإقفال، لأن عملها "يومَك يومَك"، إذا إشتغلت تعيش واذا تعطل عملها فترة طويلة يموت الناس من الجوع. وتعهد وزير الداخلية محمد فهمي بإعادة النظر بالإجراءات والتخفيف من فترة الاقفال والسماح لهذه المؤسسات بالعمل فترة من النهار "افضل من بلاش".

هذه الشريحة من الناس تمثّل اكثر من خمسين في المئة من الشعب اللبناني، وهي أصلاً تُعاني صعوبات في العمل نتيجة تردّي الاوضاع المعيشية والمالية للمواطن، وإضطرّ قسمٌ منها الى الإقفال قسراً وصرف العمال والموظفين او التخفيف منهم. وهذه الشريحة تمثل أيضاً نسبة كبيرة من الشعب اللبناني الذي يُنفق امواله داخل لبنان، ما يعني انها مساهمٌ كبيرٌ في الدورة الاقتصادية اليومية، ووقف عملها يعني شل هذه الدورة.

السؤال: هل تفعلها الحكومة وتسمح لهذه الشريحة بالعمل ولو اربع ساعات يومياً، ضمن الضوابط الوقائية المشددة وتحت الرقابة المشددة، ام يعجز وزير الداخلية عن إقناع "المتشددين" في المجال الصحي بوجهة نظره، ويبقى الإقفال التام شاملاً هذه الشريحة الكبرى؟

 

  • شارك الخبر