hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

هل بلغنا هذا المنحدر؟

الأحد ١٧ كانون الثاني ٢٠٢١ - 23:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

خطيرة هي المعلومات عن وصول القطاع الصحي في لبنان إلى هذا المنحدر من العجز عن استقبال مصابين جدد بكورنا، ومرضى عاديين يحتاجون عناية قلبية او خاصة، فيما تم تأجيل ما يُسمى الحالات الصحية والعمليات الباردة لعدم وجود اسرّة في غرف العمليات والعناية الفائقة وحتى في الغرف العادية، فجرى استقبال المصابين في الممرات وباحات المستشفيات تحت الخيام، وتحولت كافتيريا المستشفى الى غرفة طواريء.

والخطير ايضاً ما ظهر من تأخر في تركيب واستعمال المستشفيات الميداينة، بسبب خلاف سياسي حول مكان تركيبها، وكانت النتيجة حجز اكثر من 400 جهاز تنفس مخصصة لهذه المستشفيات أشهراً عدة لحين "طلعت الصرخة" نظراً للحاجة الملحة الى هذه الاجهزة فتم الافراج عنها وعن المستشفيات.

وعلى خط موازٍ، تراجع تزويد المستشفيات بالمعدات الطبية الضرورية لكل انواع الحالات المرضية، بسبب عدم توافر السيولة وإحجام الشركات المُوَرّدة عن تزويد لبنان بها او تقليص حجمها.

وهناك أزمات صحية اخرى تتراكم نتيجة سوء الإداء الرسمي السياسي والمالي والنقدي، الذي أوصل البلاد الى تقشّف صحي خطير، يطال حياة المواطن.

ويبقى الأمل الوحيد مُعلّقاً على ما يمكن ان تُرسله منظمة الصحة العالمية والدول الشقيقة والصديقة من مساعدات صحية عاجلة، كرمى للمواطن لا لعيون الدولة الفاشلة.

  • شارك الخبر