hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

هستيريا تعرفة السرفيس...

الإثنين ١٥ آب ٢٠٢٢ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

المشاحنات بين سائق الاجرة والراكب على التعرفة اصبحت روتيناً يومياً، وقد تحول الانتقال من مكان الى اخر بالسرفيس الى ما يشبه الكابوس بالنسبة للبنانيين مع الغلاء الفاحش وتآكل رواتبهم المنهارة.

عدم ضبط التسعيرة واختلافها من سائق لاخر، وجه من وجوه الفوضى في القطاع، والمفاوضات التي تبدأ بين السائق والراكب لخفض السعر قد تنتهي في بعض الاحيان بالشتائم وخروج الطرفين من المعركة خاسرين، ليمضي "الشوفير" في سبيله هائما على وجهه في زمن القحط فلا ركاب ولا حركة بحسب معظم السائقين العموميين، "والناس ما عاد طلعت من بيوتها" الا للضرورة القصوى.

أمّا عن التسعيرة المتداولة فهي تبدأ من 50 الى 250 الف ليرة، ويبدي بعض السائقين اصراراً على تعرفة تتجاوز الميتين الف ليرة لايصال الراكب الى مكان لا يتجاوز الوصول اليه عشر دقائق لقناعته ان بغير هذه التسعيرة سيكون مغبوناً، ولا من رقابة او تدخل من قبل وزارة الاشغال العامة والنقل كما ان نقابة السائقين العموميين تعتبر نفسها غير مسؤولة في ظل عدم استقرار اسعار المحروقات وغلاء قطع الغيار المستوردة بالدولار الاميركي.

وفي وسط هذه المعمعة فإن السائق والراكب هما الخاسران، فلا الاول يجني ما يسد عجزه ويدفعه الى الاستمرار ولا الثاني قادر على الوصول الى المكان الذي يقصده.

  • شارك الخبر