hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

هجرة غير شرعية الى مصير مجهول

الخميس ١٠ أيلول ٢٠٢٠ - 23:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بدأت مخاطر جديدة تلوح في افق الوضع المعيشي والاجتماعي نتيجة الازمات الخانقة التي يعيشها المواطن اللبناني، ابرزها ازدياد اعداد المهاجرين بالبحر وبطرق غير شرعية من لبنان الى دول قريبة مثل قبرص او تركيا او اليونان او ايطاليا، وهي مخاطر تهدد حياة المواطن اولاً، لا سيما ان بين المهاجرين اطفالاً ونساءاً وليس مجرد شبان يائسين من إصلاح اوضاعهم واوضاع البلد فقرروا المغامرة علهم يجدون مستقبلاً افضل.

خمسة قوارب انطلقت من ميناء طرابلس، تحمل 123 مهاجراً لبنانياً وسورياً، ووصلت إلى السواحل القبرصية في الأيام الأخيرة الماضية، فتمت اعادة الكثير منهم الى لبنان، وحجز اخرين في مراكز توقيف دولية، واعتقال عدد من المهرّبين الذين يتولون مثل هذه العمليات، لقاء مبالغ مالية طائلة. لكن الخطير بالموضوع ان لا ضمانات لأي مواطن ينوي الهجرة غير الشرعية، بحيث يتم تركه لمصيره الغامض.

انها التجارة بالبشر بدأت تظهر في لبنان مؤخراً، والخطر الاكبر فيها ان الاطفال والنساء من اكبر ضحاياها، فلا يعرف أحد اي مستقبل او طريق يمكن ان يسلكه هؤلاء في حال وقعوا في قبضة مافيات دولية تستغل ظروفهم الصعبة وتتجه بهم الى مهن غير شريفة او خطيرة.

 

  • شارك الخبر