hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

من يلوم الناس إذا إنفجر الشارع؟

الخميس ٤ آذار ٢٠٢١ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لم يكن مفاجئاً الغليان والغضب الشعبي، بعد ما غابت الدولة عن كل شؤون المواطن الحياتية اليومية، وتركته فريسة الدولار والغلاء وسرقة امواله وفقدان الأمان الاجتماعي، وكأنها دولة تعيش وحدها في جبلٍ عالٍ لا تشاهد ما في أسفله.

كان متوقعاً ان يحصل الإحتجاج وقطع الطرقات، ولن نستغرب حصول أعمال عنف ومهاجمة منازل كبار المسؤولين عن خراب حياة الناس. كما لا يستغرب أي مسؤول حصول ظاهرة العنف الشامل في البلاد، وما يمكن ان تتركه من نتائج خطيرة إذا لم تكن التحركات في الشارع أو ردات الفعل مضبوطة، وها هي تفلت احياناً ويسقط دم بريء، وتحصل أعمال حرق وتخريب، والدولة غير مهتمة إلّا بملاحقة بضعة شبان بدل أن تهتم بملاحقة مطالبهم وأوضاعهم.

الدولة الغائبة عن هموم شعبها، والغارقة في تفاصيل تافهة وفي حماية مكتسبات ومصالح القيّمين عليها، هي دولة غائبة عن العالم او المجتمع الدولي وغير موثوقة ولا رجاء منها، ولا أمل يُرتجى لها لتحصل على دعم الدول الصديقة.

لا يلومن أحد الناس إذا إنفجر الشارع اأكثر، وليتوقعوا مزيداً من الإحتجاجات طالما يتفرّج المسؤولون على خراب البلد ولا يُبادرون لخطوات إنقاذية. فمن يجوع اولاده ولا يخرج طالباً لقمة الخبز معذور. فحاذروا أيها المسؤولون تنامي غضب الناس.

  • شارك الخبر