hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

"لوين واصل؟"... البنزين طلوع والتسعيرة فالتة

السبت ١٢ آذار ٢٠٢٢ - 00:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مرة جديدة تثبت الدولة اللبنانية عجزها عن معالجة المشكلات الطارئة، فمع ارتفاع سعر برميل النفط عالمياً وتأثير ذلك على أسعار المحروقات التي ارتفعت حكماً بسبب انهيار الليرة والتدهور الاقتصادي الحادّ، قفز سعر صفيحتَي البنزين والمازوت الى مستويات قياسية. ومع توقعات الخبراء تسجيل ارتفاعات اضافية في سعر النفط في حال استمرار الحرب الاوكرانية - الروسية، فإنه ومن دون شك، سيؤدي ذلك الى جنون اسعار المحروقات في لبنان بشكل اكبر.

وبنتيجة ذلك، يشهد السوق اللبناني حال ضياع وتخبط في الاسعار في جميع القطاعات، واشتكى المواطنون من فوضى التسعيرة لا سيّما في قطاع النقل، فكل سائق يصدر تسعيرة تلائمه متذرعاً بغلاء المحروقات وشحّها، وتتراوح التسعيرة بين 40 الف ليرة 50 الف ليرة داخل بيروت في حين ترتفع الى 100 الف ليرة وما فوق خارجها وبين المحافظات شمالاً وجنوباً وبقاعاً.

لا تسعيرة موحدة اذاً، وبين سائق الاجرة والمواطن لا حلّ سوى بالتراضي، وكل منهما يعتبر نفسه ضحية الاخر، واصبح السؤال معكوساً، وعوض ان يسأل السائق الراكب "لوين واصل" تحوّل السؤال الى الراكب، فإذا كان على طريقه يوصله بالتكلفة التي يرتأيها، كل ذلك وتقتصر حلول المعنيين على التسويف والمماطلة في ايجاد حلول جذرية تضع حداً لمعاناة المواطنين.

  • شارك الخبر