hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

لكم الفضاء ولنا العتمة...

الخميس ١٤ تموز ٢٠٢٢ - 00:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بين صورة مذهلة نشرتها وكالة الفضاء الاميركية "ناسا" لانفجار نجم مخلفاً مزيج من الالوان المتنوعة وما تكشفه هذه العملية الفضائية المعقدة من خبايا حول مصير الكون والمجرّات، وبين العتمة والظلام الحالك وانعدام الالوان في وطن اسمه لبنان، فرق شاسع ليس فقط بالشكل بل بالتكلفة، فالأولى كلّفت "ناسا" 10 مليار دولار والثانية كلّفت المسؤولين اللبنانيين 40 مليار دولار.
روعة الألوان والتفاصيل التي أظهرتها الصور الملتقطة بـ "تيلسكوب جيمس ويب" بدقة وبراعة لامتناهيتين وسط سكون الكون وظلمته الدامسة، تدفع الى التفكير مليّاً بما فعله القيّمون على قطاع الكهرباء في لبنان على مدار بضعة عقود من الزمن، سعوا خلالها الى خراب هذا المرفق الاساسي الذي يتصل بالحياة اليومية للناس ويشكل عصب الدورة الاقتصادية.
لا بدّ وان نتفكّر بعمق بين الذهنية السياسية التي ترفع شعوبها الى مستويات عالية من التقدم والرفاهية وبين من يعمل على تدميرها وردّها الى العصر الحجري.
بلد يدار من قبل حفنة من اللصوص يُضاء بمعامل كهربائية تتغذى بالفيول المستورد لا يملك ثمنه اليوم ولا زال المسؤولون يفتشون عن حلول تضمن لهم حصة من قطعة الجبنة، والشعب يغرق في لجّة من الظلمات لا قرار لها...

  • شارك الخبر