hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

لسان حال المسؤول: "لا تشكيلي ببكيلك"

الخميس ١٣ أيار ٢٠٢١ - 00:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بُحَّ صوت الناس من كثرة صراخ الوجع والشكوى بلا جدوى، لأن المسؤولين "متمسحين"، بعدما تجاوز الغلاء كل حد وبلا مبرر منطقي واقتصادي فعلي، بعدما ذهبت سياسة الدعم الفاشلة الى كبار التجار والمهرّبين، وبات سعر كيلو لحم البقر – وفي رمضان الكريم – قبيل عيد الفطر ما بين مئة ألف ومئة وعشرين ألف ليرة، وسعر كيلو لحم الغنم بين 180 و200 ألف. وكيلو الدجاج بما يقارب الخمسين ألف ليرة. و"كول يا فقير".

لسنا هنا في مجال مزيدٍ من الشكوى والتذمّر، فقد "أكل الشعب الضرب وانتهينا"، وباتت الشكوى لغير الله مذلّة، انما لا بد من التساؤل كما هو لسان حال الناس: لماذا لم ترتفع اسعار المواد الغذائية واللحوم والخضار والفاكهة اللبنانية بهذا الحجم عندما وصل سعر الدولار الى 15 ألف ليرة؟ ولماذا بات اغلب المواد مفقودة ولا سيما المفترض انه مدعوم؟ ولماذا لا تُسلّم الشركات الادوية كما يلزم للصيدليات، حتى باتت ادوية الضغط وامراض القلب والسكّري وغيرها من أدوية الامراض المزمنة مفقودة؟ ولماذا ولماذا ولماذا... ولا تنقطع الأسئلة.

بعض هذه التساؤلات يجد اجوبة عند التجار واصحاب السوبرماركت والصيادلة، واغلبها غير مقنعة، لكن الإجابة يجب أن تأتي مِن عند المسؤولين، الذين صاروا يبكون عندما نشكو لهم تهرّباً من الجواب وفق المثل القائل "لا تشكيلي ببكيلك".

  • شارك الخبر