hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

كورونا يفرض إيقاعه حتى على الموتى

الإثنين ١٤ كانون الأول ٢٠٢٠ - 00:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كثيرة هي إنعكاسات انتشار فيروس كورونا على حياتنا اليومية، لأن الفيروس فرض إيقاعه على كل نواحي الحياة، في العمل والتنقل والعلاقات الاجتماعية، وحتى على الموت والموتى، بحيث فرضت السلطات الصحية الرسمية والبلديات إتخاذ إجراءات محددة في حال الوفاة وتقبل التعازي والدفن عند كل الطوائف، لكن يجري خرقها احياناً كثيرة بحكم طغيان الجانب العاطفي على الموضوع.

هذا الإجراء جيد وضروري، ولو إنه يمنع الكثيرين من الأهل والاحباء والاصدقاء من القيام بواجباتهم الاجتماعية تجاه اهل المتوفي، والاكتفاء بالاتصال هاتفيا او القيام بالواجب عبر مواقع التواصل كما يحصل منذ فترة.

لكن المشكلة ان بعض الاشخاص وضمن العائلة الواحدة يرفضون الامتثال للترتيبات والإجراءات الصحية المفروضة، كما ان بعض رجال الدين يُصرّون على اقامة شعائر الدفن وكأن شيئاً لم يكن، مع ما يرتبه ذلك من تجمع وتقارب بين الناس وإحتمال نقل عدوى كورونا. وقد شكا كثير من الاشخاص من ازدحام الناس خلال تشييع المتوفين، وعدم التقيد بإجراءات الوقاية. وهذا امر خطير، لا سيما في الاماكن المغلقة كالمساجد والكنائس.

لا بد من لفت الانتباه في هذا المجال، الى ضرورة التكيف مع واقع تفشي الفيروس، والتقيد بكل الإجراءات اللازمة لا سيما التقليل من المشاركة وعدم المصافحة او العناق، تجنّباً لمزيد من انتقال العدوى وحماية المجتمع.

  • شارك الخبر