hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

كورونا وخريطة لبنان

الثلاثاء ٢٤ آذار ٢٠٢٠ - 06:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أظهرت خريطة انتشار فيروس كورونا في لبنان إنه طال كل المحافظات والاقضية اللبنانية بلا استثناء وبنسب متفاوتة. وعلى هذا فإن القول مثلا ان عدد المصابين بالمرض في هذا القضاء او ذاك هو كذا، لا يعني ان كل القضاء بات موبوءاً، بل ان هناك احياء او قرى ظهرت فيها اصابات، او تم الاشتباه بوجود عوارض المرض على بعض الاشخاص، فتم الحجر عليهم في المستشفيات لحين ظهور نتائج الفحوصات الطبية والتأكد من التقاط الفيروس أو لا.
والاهم ان الكثير من المواطنين بات يعزل نفسه في منزله تلقائياً بمجرد ظهور عوارض ارتفاع حرارة او سعال او إنهاك جسدي، قبل ان ينتقل الى المستشفى اذا تفاقمت حالته، وهذا دليل وعي وحس بالمسؤولية.
الاستنتاج من هذه الوقائع، انه بدلاً من دب حالة الهلع الاعمى وغير العلمي، وبدل تبادل الاتهامات بمن تسبب بدخول الفيروس الى بلدنا، الواجب والمنطق والتصرف العقلاني يفرضون الاستجابة لكل متطلبات حالة التعبئة العامة ومنع الاختلاط والتجول التي اعلنتها الدولة. فخريطة لبنان تظهر ان الوباء ينتقل بسرعة نظراً لكثرة الاختلاط بين اللبنانيين، نتيجة العادات الاجتماعية والعائلية، والمرض لا يميز بين منطقة واخرى ولا بين طائفة واخرى... فهل نتعظ؟

  • شارك الخبر