hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

في عين العاصفة... بانتظار الفرج

الجمعة ٢٨ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 00:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

"كهرباء الدولة"، التسمية المتعارف عليها بين اللبنانيين كتسمية شعبية للتغذية بالتيار من مؤسسة كهرباء لبنان، باتت بعيدة المنال، واصبحت المولدات الخاصة تغطي معظم ساعات اليوم، وهي وإن كانت تسد بعض الاحتياجات الا انها لا تفي بالمطلوب، فهناك اعمال وحاجات منزلية لا يمكن تسييرها من خلال تغذية الـ 5 أو الـ 10 أمبير، كتأمين المياه الساخنة وتشغيل مضخات المياه وبعض أجهزة التدفئة وغيرها.

ومع ارتفاع فواتير المولدات، نظراً لغلاء المحروقات، بدأ التقنين يطال معظم المناطق وذلك لعدم قدرة المواطنين على دفع تكاليف ساعات التغذية المتواصلة التي تنعكس اعباء اضافية وتضاف الى مصاريفهم التي اصبحت مضاعفة بشكل مخيف.
من جهة اخرى، "كهرباء الدولة"، شبه المقطوعة في جميع المناطق والتي كانت تطل بمعدل ساعة واحدة في اليوم، غابت بشكل كلي تقريباً عن بعضها خلال الاسبوع الفائت، والسبب تزايد الاعطال وعدم توفر الدولار لشراء القطع اللازمة واتمام التصليحات، ومما زاد في الطين بلة العواصف الثلجية التي ضربت لبنان، وهي ان حملت الخير للأرض والمزروعات الا انها ساهمت بإحداث اضرار بالغة في شبكات التغذية وخاصة في المناطق الجبلية النائية.
وامام هذا الانهيار المروع يقف المواطن عاجزاً بلا حول له ولا قوة سوى انتظار فرج من السماء أو اعجوبة تنقذه من جحيم وطن لم يعد موطن أمان واستقرار.

  • شارك الخبر