hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

عمال الديليفري ضحايا الأزمات

الخميس ٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 23:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ثمة اشخاص، شبانٌ وفتيانٌ يعيشون بيننا يومياً في هذه الايام والظروف الصعبة، لكنهم يبقون في الظل، يعملون بصمت ويتقاضون مداخيل متدنية لكن بشرف وكرامة، ويعانون بصمتٍ ايضاً كما يعاني الاخرون، من الفوضى والتسيّب والظروف المعيشية القاهرة. انهم عمال الديليفري.

اغلب هذه الفئة من أعمار دون العشرين سنة، قست عليهم وعلى ذويهم ظروف المعيشة والحياة، فباتوا بلا مدرسة ولا عمل ولا مهنة دائمة يسترزقون منها كما يجب. يعتمدون على الاكراميات لا على الراتب الثابت، ويتعرضون لشتى انواع المشاكل، لاسيما حوداث السير وهم على دراجاتهم النارية، او لمصادرة هذه الدراجات اذا كانت غير مسجّلة رسمياً، كما يتعرضون للإهانات وللضرب والتعنيف، ومنهم من يقضي نحبه في مشكل لا ناقة له فيه ولا جمل، كما حصل في الدكوانة ليل الاربعاء الخميس، حيث قضى ابن الاربعة عشر عاماً برصاص مجهول.

هؤلاء الشبان اصبحوا من حيث لا يدرون، شريحة واسعة بات يحتاجها اغلب الناس لإيصال مشترياتهم وطلباتهم الى منازلهم، بسبب إجراءات عدم الاختلاط الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، وبات الكثير من المؤسسات يعرض طلبات توظيف لعمال الديليفري نظراً لإتساع الحاجة اليهم. لكنهم بحاجة الى الإنصاف والتقدير طالما اصبحوا من ضرورات حياة اللبنانيين، ولا يجوز ان يبقوا معلقين على حبال هواء وأهواء أرباب العمل والزبائن.

 

  • شارك الخبر