hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

شكراً سعادة النائب العام ولو متأخراً

الإثنين ٨ آذار ٢٠٢١ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

"أن تأتي متأخراً خيرٌ من أن لا تأتي أبداً". هذا المثل ينطبق على النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الذي أصدر مشكوراً يوم السبت، تعميماً إلى الأجهزة الأمنية كافة على الأراضي اللبنانية، "لإجراء الإستقصاءات اللازمة والضرورية لملاحقة كافة المتلاعبين والصرافين بالعملة الوطنية والمضاربة غير المشروعة في العملات الأجنبية والعمل على توقيفهم أينما وجدوا والتحقيق معهم ومعرفة الجهات المحرضة لهم والمشاركة معهم، للنيل من مكانة النقد الوطني، ومخابرتنا بالنتيجة بالسرعة الممكنة".

هذا التعميم يأتي بعدما تجاوز سعر صرف الدولار العشرة آلاف ليرة، ودفع بالناس إلى الإحتجاج في الشارع واحياناً بصورة عنيفة، ما أدى إلى مشادات وعراك وسقوط جرحى على الطرقات المقفلة، وكاد يتسبب بما هو أكثر من ذلك. لكن تعميم القاضي عويدات جاء متأخراً بعض الوقت، لأن التلاعب بسعر الدولار عبر السوق السوداء والمنصات، التي يُقال انها معروفة، قائم منذ أشهر طويلة، ولو صدر هذا التعميم قبل أشهر لكان ربما ردع المتلاعبين بمال الناس وسببوا كارثة للنقد الوطني.

ومع ذلك نشكر المدعي العام ونأمل ان يُؤتي تعميمه ثماره سريعاً فيردع هؤلاء المتلاعبين بالنقد الوطني بعد ان تحدّوا قراره ورفعوا السعر إلى 11 الف ليرة، وان يستكمله القاضي عويدات بمتابعة ما توصلت إليه الأجهزة الامنية وبإجراءات سريعة بحق المتلاعبين بقوت الشعب. ومصير الوطن، وبما يُريح الناس ويُهدّئ غضب الشارع ويحفظ الاستقرار العام.

  • شارك الخبر