hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

رسالة من مواطن

السبت ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٤ - 00:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ما أشبه حي السلم بالـ "cowboys" في تكساس الاميركية في الافلام الهوليودية فالمشهد مطابق جدا، الجميع يحمل المسدسات بشكل ظاهر مع فارق ان الدراجات النارية حلّت مكان الخيول .

حوادث سرقة وتعدّ وجرائم سرقة، تزداد في هذه المنطقة يوما بعد يوم حيث تنتشر العصابات تحت مسمى عائلة أو عشيرة يتقاسمون الحي  المؤلف من زواريب وامارات فيما بينهم، ويجري ترهيب الناس عبر استعراضات القوة وإطلاق النار العشوائي الذي يستتبعه فرض خوة مالية على التجار والميسورين مقابل حماية مزعومة من قبل ما يمكن اعتبارها بالمافيات.

حلت قوى الأمر الواقع وفرضت وجودها بقوة السلاح و"الزعرنات" والتسلط و"التشبيح" سيد الموقف، الناس هنا تشعر بالغضب والسخط مما آلت اليه اوضاعهم، ولكن ما باليد حيلة او الصمت او الرحيل، والحصول على بعض الحماية يكون بالانتساب الى بعض الاحزاب وإلا ستكون لقمة سائغة يتناهشها أولئك القبضايات .

الى من يعنيهم الامر، الى سلطة الدولة نلجأ لتقبض بيد من حديد على الامن وتعيد الامان الى بيوتنا، فالشارع يغص بالخارجين عن القانون يجولون بمسدساتهم ولا شيء يمنعهم من التعدي على المارة حتى قد يصل الامر الى القتل، فمن يردع هؤلاء غير القانون وسلطة الامن؟

 

الامضاء: مواطن مقيم في حي السلم

  • شارك الخبر