hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي -  ليبانون فايلز 

رحلة خطيرة على طريق ضهر البيدر

الثلاثاء ٢٢ آذار ٢٠٢٢ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكتظّت السيارات في صفوف متراصة جنب الى جنب لساعات طويلة، بعد ظهر يوم السبت الفائت على طريق المديرج وامتدت الزحمة حتى مشارف بحمدون، على الخط المعروف بطريق الشام-بيروت، والسبب تعطل شاحنة قبل حاجز ضهر البيدر، ما اضطر بالمعنيين الى قطع الطريق فاحتجز المواطنون في سياراتهم وسط الثلوج لاربع ساعات، وعلت صرخات الغضب والتذمر خاصة مع وجود اطفال وكبار في السن بينهم.

بالنسبة للعابرين على هذا الخط ذهابا وايابا، الخبر يبدو عاديا، ولطالما تسببت الشاحنات والكميونات الكبيرة بأزمات سير اثر تعطلها او انقلابها او حتى اجتياحها للسيارات نتيجة تعطل المكابح وفقدان السائق السيطرة عليها.

وبالرغم من الظروف المناخية المتردية والعاصفة الثلجية التي حوّلت الطرقات الجبلية الى منزلقات خطرة ، استمر عبور تلك الشاحنات التي تسير بسرعة جنونية في منعطفات جبلية غير آمنة حتى للسيارات الصغيرة خاصة مع عدم وجود فواصل اسمنتية في معظم اجزاء الطريق الممتدة من بيروت وحتى شتورة، فيكون السائقون بمواجهة بعضهم ذهابا وايابا.

مشاهد صادمة، قتلى وجرحى بالمئات، نزيف لا يتوقف، انه فعلاً خط الموت، حيث لا رقابة او ضوابط تحكم سير تلك الشاحنات التي تسببت بمآسي للكثيرين، بالرغم من تحديد اوقات خاصة لسيرها، ولكن السؤال كيف لتلك الشاحنات ان تعبر وسط الثلوج والجليد واين المسؤولين من الحوادث الكارثية التي تسبب المآسي للمواطنين؟

 

  • شارك الخبر