hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي

حريق المرفأ... إهمال مستدام وأخطار اضافية

الجمعة ١١ أيلول ٢٠٢٠ - 23:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حريق مستودعٍ في مرفأ بيروت، يحوي كمية كبيرة من إطارات وبطاريات السيارات وعلب الكرتون ومواد التنظيف والزيوت، الموضبة بشكل غير سليم وغير محمية بما يكفي، لا سبب له إلا الإهمال المتمادي والاستهتار، وعدم تحلي المسؤولين عن مصالح البلاد والعباد بحس المسؤولية الوطنية والاخلاقية والادارية. وقد بلغ هذا الامر حدّاً خطيراً، ما يُنذِر بمخاطر أخرى كامنة لا نعلم ولا يعلم القيمون على المرفأ مدى خطورتها، واي اضرار اخرى بالغة ستُلحقها بالناس.

كان يُفترض بكارثة انفجار المرفأ في 4 آب الماضي، ان تكون حافزاً للمسوؤلين بكل مستوياتهم لإجراء جردة فورية سريعة ودقيقة لكل موجودات العنابر والمستودعات والحاويات، للتأكد من نوعيتها وانها لا تشكل خطراً مباشراً. لكن بعد اكثر من شهر على الكارثة الاولى، حلّت الكارثة الثانية بالحريق الكبير امس الاول، وفي المكان ذاته ولأسباب الاهمال والتراخي وانعدام المسؤولية ذاتها.

ويبدو ان الحبل على الجرار من ترقب مآسٍ جديدة كل طالع شمس، ما لم يتم سريعاً وبلا تلكؤ، تنفيذ قرار المجلس الاعلى للدفاع الذي قرر ولو متأخراً "الطلب من الأجهزة المعنية وإدارة المرفأ، التدقيق والكشف على محتويات العنابر والمستوعبات الموجودة في المرفأ حالياً".

  • شارك الخبر