hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

تنفيس أم تحدٍ؟

الثلاثاء ٢٣ شباط ٢٠٢١ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ما أن إنقشعت العاصفة الثلجية وطلعت الشمس، حتى ازدحمت طرقات الجبال يومي السبت والاحد، بطوابير من سيارات قاصدي مراكز التزلج والمنتزهات، سواء في المراكز السياحية مثل فقرا وكفردبيان وفاريا، او القرى الجبلية البعيدة مثل كفرحونة وجزين، فأقفلت الطرقات بالسيارات، واختلطت الناس ببعضها كأنّ البلد بخير وعافية. وأفادت قوى الامن الداخلي انه بعد المتابعة لما يجري، تم تكليف دوريات بالتوجه إلى المكان الذي شهد زحمة كبيرة لمعالجة الموضوع، وتم الطلب من المواطنين إخلاء المنطقة. كذلك الحال كان على بعض المتنزهات البحرية في الساحل من بيروت إلى صور.

ثمة من طرح السؤال، هل حصل كل هؤلاء المتنزهين على إذن بالتجول وتحت اي حجّة؟ وهل هي ضرورة للتنفيس والترويح عن النفس بسبب الحجر المنزلي الذي طال؟ ام تحدٍ لإجراءات الدولة في تطبيق قرارات الهيئات المعنية بمواجهة تفشي كورونا؟ ام تشاطراً وتذاكياً على عادة بعض اللبنانيين؟

مهما كان السبب والعذر، ما حصل لا يُبشّر بتراجع تفشي الوباء، طالما ان المواطن لا يتحمّل مسؤوليته كاملة ولا يتحمّل الضغط الحاصل نتيجة تقييد الحركة. وهو مؤشّر أيضاً على أن الإلتزام لا يتم إلّا بالطرق الزجرية. فلماذا لا نريح أنفسنا ونحميها من الوباء، ونريح القوى الامنية من ملاحقة كل مخالف وهي التي يكفيها ما فيها؟

 

  • شارك الخبر