hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

تلقحوا... لا ينفع الندم!

السبت ٨ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 00:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

منذ بدء الموجة الجديدة من متحور كورونا "أوميكرون"، يتحضر القطاع الاستشفائي ومراكز الطوارئ في المستشفيات تحسباً لاستقبال الاعداد الكبيرة من المرضى المصابين بالفيروس، وذلك لسرعة انتشاره رغم أن أعراضه أخف وتتشابه مع الانفلونزا العادية او "الرشح".
وكما كان متوقعاً سجل الأسبوع الأول من العام الجديد، بعد الاحتفالات التي أقيمت لمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة، ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات، تخطى الـ 7 آلاف في حين تراوح عدد الوفيات ما بين 15 و 20 حالة.
ومع استحالة تنفيذ إقفال عام نظراً للأوضاع الاقتصادية المتردية وصعوبة توقف الاعمال، يبقى تطبيق اجراءات الحماية والرقابة خجولاً نظراً لاستهتار البعض وعدم وعيهم لخطورة المرحلة، بالرغم من تطمين مستشفى رفيق الحريري، أمس، من ان الوضع ما يزال تحت السيطرة، وان لا مفاضلة حتى الساعة بين المرضى، ولكن في حال استمرت الاعداد بالتصاعد ربما نصل الى مرحلة خطرة وتعجز المستشفيات عن تأمين الاسرة في اقسام العناية الفائقة.
وتفيد التقارير الطبية الأخيرة أن العدد الأكبر من الذين يدخلون العناية المركزة أو المتوفين، في لبنان كما في العالم، هم من غير الملقحين.
اللقاح إذا، بات ضرورة بعد ان اثبتت الدراسات العلمية الجدوى منه واهميته في التخفيف من شدة الإصابة بالمرض ومن خطر الوفاة بسببه.

  • شارك الخبر