hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

بعدنا أحسن من غيرنا... كيف؟

الثلاثاء ٦ نيسان ٢٠٢١ - 00:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في العام 1977، أي قبل أربعة وأربعين عاماً، إنقطعت الكهرباء عن مدينة نيويورك 25 ساعة بسبب صواعق ضربت ثلاث محطات لتوليد الطاقة، في واقعة سجلها تاريخ المدينة الحديث، وحصلت خلالها جرائم قتل وأعمال سطو واسعة طالت كل المحلات والمؤسسات والشركات والمنازل التي اخلاها اصحابها، وإحراق للممتلكات، وكانت موضوع تحقيق فيدرالي موسع وقتها.

وأرجع البعض حدوث تلك الأفعال والاضطرابات إلى الأزمة المالية، فيما أرجعه آخرون إلى الطقس الحار الشديد الذي ضرب عدة مناطق في الشمال الشرقي من الولاية، وقال البعض إن الفوضى بدأت بسبب إغلاق أصحاب المحال التجارية متاجرهم وعدم بيع المنتجات الغذائية.

وخلال تلك الأحداث، أصيب أكثر من 550 ضابط شرطة بجروح، وألقي القبض على نحو 4500 شخص.

وفي 14 حزيران من العام 2019، غرقت نيويورك في الظلام لأكثر من 4 ساعات بسبب حصول إنفجار في محطة فرعية، فتعطلت الحياة في المدينة الأميركية الكبرى، وعلق السكان بالمصاعد ومترو الأنفاق، وتم إلغاء عروض الموسيقى والمسرح.

في لبنان لا نرى الكهرباء كما يجب منذ أربعين عاماً، وهي حق من حقوقنا. وحالياً لا نراها أكثر من أربع ساعات في مناطق كثيرة، والتجار يخفون بضائعهم عن الناس عمداً، ولكننا لم نشهد أي اعمال قتل او نهب واسع خلال فترات الظلام، برغم الاقفال العام فترات طويلة بسبب تفشي كورونا. واكتفى الناس بتحركات إحتجاجية وإشكالات بسيطة في السوبر ماركت، لم تردع تاجراً او تُحرّك ضمير مسؤول.

الحمد لله "بعدنا أحسن من غيرنا"، برغم كل ما يعانيه المواطنون من ازمات مالية ومعيشية، ربما لأننا أدمنّا هذه المشكلات فباتت من صلب حياتنا اليومية، تأقلمنا معها وصارت "هجنة" إذا اعطونا التيار ست او عشر ساعات متواصلة، فنشكر الله

ونحمده على هذه النعمة. على امل ان يصحو ضمير المسؤولين ويتفقوا على خطة للكهرباء تعيد حق الناس في ابسط مقومات عيشها.

  • شارك الخبر