hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

برداً وسلاماً للبنان...

الجمعة ٣٠ تموز ٢٠٢١ - 00:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كما كل عام تتجدّد الحرائق في موسم الصيف، وبالرغم من التحذيرات الكثيرة من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة وتزايد دعوات الاستعداد لتلك الحوادث الطبيعية، إلا أنه لا آذان صاغية ولا من يتّعظ، وكأن هذا البلد متروك لقدره الأسود.
فقد اشتعلت الحرائق ليل اول من أمس في غابات القبيات وصولاً الى جرود الهرمل، "حتى تكمل" مع اللبناني، وكأن همومه واوجاعه المعيشية والحياتية ليست كافية.
ليلة قاسية مرّت على ابناء القبيات وعندقت وكفرتون واكروم واكوم والرويمة والقرى الجبلية في منطقة بيت جعفر، حيث أتت النيران على الاراضي الحرجية والبساتين، وهددت المنازل مخلّفة خسائر كبيرة في الثروة النباتية.
ومن منا لا يتذكر الحرائق المتنقلة عام 2019، والرعب الذي لفّ لبنان من شماله حتى جنوبه، وطلب المساعدة الدولية لإخماد الحرائق التي قُدرت بـ 100 حريق، في ظل ضعف الامكانيات والقدرات اللوجستية والميدانية لعناصر فوج الاطفاء والدفاع المدني.
أكثر ما يؤلم في حريق القبيات، كان ازمة المحروقات وفقدان مادة المازوت تحديداً، الامر الذي ادى بطبيعة الحال الى تأخّر آليات الدفاع المدني، ومنعت صهاريج المياه من الوصول الى الحريق لإخماده في الوقت المناسب.

  • شارك الخبر