hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

الهيستيريا اللبنانية: من 12 ألف مصاب إلى أكثر من 220 ألفاً!

الثلاثاء ١٢ كانون الثاني ٢٠٢١ - 00:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مع بدء انتشار فيروس كورونا منذ شباط من العام الماضي، وإزدياد عدد الاصابات والوفيات من بضع عشرات الى بضع مئات، ووصوله إلى نحو 4 آلاف مصاب، تخوّف وقتها وزير الصحة الأسبق غسان حاصباني عبر "ليبانون فايلز" من وصول العدد الى 12 ألف مصاب، نتيجة الاستهتار الشعبي وعدم كفاية الإجراءات الرسمية المتخذة، وحذر وقتها من التفشي المجتمعي.

كان هذا الكلام قبل أشهر وكان يُثير القلق. لكن البلد وصل الآن إلى الكارثة بوصول عدد المصابين الى ما فوق 220 ألفاً، وإرتفاع عدد الوفيات من 500 الى أكثر من 6 آلاف... والحبل على الجرّار.

ثمة هيستيريا لبنانية تُصيب الشعب اللبناني بطريقة تعامله مع انتشار الوباء، ما ادى الى انتشاره بهذا الشكل الخطير الذي تجاوز قدرة الدولة والمستشفيات والاطقم الطبية والتمريضية. فبات لبنان في المراتب الثلاث الأولى لعدد المصابين نسبة الى عدد السكان. وبدل أن يفكر الناس بكيفية الوقاية القصوى، كان همّهم "شم الهوى" والسهر والموائد والسهرات والتحايل على قرارات الاقفال ومنع التجوّل والتذاكي على الفيروس، ففتك بهم.

ومع استمرار هذه الهيستيريا وتخبط الدولة بإجراءاتها وخلافاتها، قد يصل العدد الى 300 ألف خلال اسابيع قليلة، وربما أكثر، ما يعني موت مجتمع بكامله. فهل نتّعظ قبل ان تمتلئ أروقة المستشفيات وساحاتها بالمرضى والموتى؟

  • شارك الخبر