hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

المواطن بين إبتزاز المستشفيات وحاجاتها

الجمعة ١٢ شباط ٢٠٢١ - 23:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يعاني المواطنون كثيراً خلال الفترة الاخيرة من تعامل المستشفيات مع المرضى العاديين، ومنهم مرضى الطوارئ والحالات الصعبة كالسرطان المضطرين لتلقي العلاج الكيمائي، بحيث بات الدفع المسبق شرطاً من شروط دخول المستشفى، حتى في قسم الطوارئ يتم طلب دفع مبالغ تتراوح بين 500 ألف ليرة و3 ملايين، وصولا الى ما سمعناه عن طلب مبلغ ثلاثين مليوناً من الدكتور الراحل نبيل خراط الذي توفي برغم دخوله المستشفى.

ثمة أعباء كثيرة باتت على المريض حتى المضمون لدى الضمان الصحي الرسمي او الضمان الخاص (التأمين)، وأحياناً يشكو المريض من إبتزاز المستشفيات له بطريقة غير مقبولة من دون مراعاة اوضاعه المادية في هذا الزمن الصعب. ولكن يقول اصحاب المستشفيات ان هناك أعباء كبيرة عليهم ايضاً، نتيجة حاجات المستشفيات إلى كل مستلزمات الطبابة والعمليات، والتي ارتفعت اسعارها بشكل خيالي، عدا عن تأخر او تقصير مصرف لبنان في تأمين الدعم للمستلزمات الطبية الضرورية، ما يضطر المستشفيات الى دفع ثمنها حسب سعر السوق السوداء.

هذا الواقع يستلزم تحريك أمرين اساسيين: الاول تحريك الضمير لدى من يستغل مرض المواطن، والثاني تحريك مصرف لبنان لتغطية فوارق اسعار المستلزمات الطبية ومراقبة تصرف المستشفيات بها، حتى لا تستخدمها بعضها للتجارة ولمزيد من الابتزاز.

  • شارك الخبر