hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

المرحلة الاولى خروقات واسعة... فكيف ستكون الثانية؟

الثلاثاء ١٦ شباط ٢٠٢١ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تنتهي الإثنين المقبل المرحلة الاولى من الفتح التدريجي للبلاد و"تخفيف القيود على الإغلاق"، التي حددتها السلطات الصحية والأمنية المولجة تطبيق إجراءات الوقاية من تفشي كورونا. على ان تبدأ المرحلة الثانية والتي تشمل قطاعات اوسع الاثنين في 22 شباط وتنتهي في 8 آذار المقبل.

عدا الإستثناءات الواسعة الممنوحة لكثير من القطاعات الرسمية والخاصة، فإن إستثناء المواطنين أنفسهم من قيود المرحلة الاولى بلا مبرر ولا وازع، كان واسعاً بدوره، بدليل حركة السير الكثيفة وفتح المحلات والمؤسسات المستثناة في العديد من المناطق، واستمرار التجوّل خارج ساعات المنع، مع ان الإجراءات الجديدة نصّت على ان تتولى الوزارات والإدارات المعنية والقوى الامنية مراقبة الإلتزام بالقيود المفروضة، ولكن لم يطبق منها إلّا امر واحد، وهو إقامة الحواجز الظرفية وتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين ما ادى الى زحمة سير خانقة وبلبلة على الطرقات، إضافة إلى تسيير بعض الدوريات في الايام الاولى للقرار. ولذلك بقيت ارقام الإصابات بالفيروس مرتفعة نسبياً.

المطلوب ان تتخذ الإدارات والقوى الامنية المعنية مزيداً من إجراءات التشدد والعقوبات بحق المخالفين في المرحلة الثانية، لا سيما في المناطق الشعبية او البعيدة، حتى لا تنفلت الامور اكثر ونعود إلى الاعداد المرتفعة للإصابات.

  • شارك الخبر